الرئيسية / رياضة / مخلوفي يريد تحطيم الرقم القياسي لهشام الكروج
makhlofi

مخلوفي يريد تحطيم الرقم القياسي لهشام الكروج

أكد العداء الجزائري الأولمبي توفيق مخلوفي، رغبته الكبيرة في تحطيم الرقم القياسي للبطل المغربي هشام الكروج في سباق 1500 متر، ووعد مخلوفي بتحقيق الميدالية الذهبية للسابق في بطولة العالم لألعاب القوى، التي ستقام في العاصمة الصينية بكين في الفترة مابين 22 و30 غشت القادم.

إقرأ أيضا مرسلي يفجر فضيحة خطيرة في اتحاد ألعاب القوى الجزائرية

وأضاف مخلوفي في حوار مع “لاغازيت دو فونيك”، أنه مصمم على تحطيم الرقم القياسي، للسباق 1500 متر، والمسجل باسم العداء العالمي المغربي هشام الكروج، بتوقيت ب3 دقائق و26 ثانية، والذي حققه في ملتقى روما سنة 1998.

وقال توفيق إنه يستعد في مدينة أنجرس الفرنسية لبطولة العالم المقبلة بالصين، مضيفا أنه سيخوض معسكر في مركز “فون روميو”، الى غاية ثامن غشت المقبل قبل السفر الى الصين للمشاركة في الحدث العالمي.

وأوضح مخلوفي أن تحقيقه لرقم جديد (3د،28ث، 75ج)، في ملتقى موناكو، منحه الثقة الكاملة بعدما نزل عن سقف 3 دقائق و30 ثانية، مؤكدا على أن الهدف بالنسبة له، هو تحطيم رقم الكروج في 1500 متر، ورقم البطل العالمي الجزائري نور الدين المرسلي في مسافة ألف متر.

المزيد :الكروج على “النهار” الجزائرية

وتابع أنه غير متخوف من العداء الكيني أزبيل كيبروب، الذي يعد المنافس الأقوى بالنسبة له، لكونه يتوفر على ثالث أفضل رقم (3د، 26ث،69ج) في 1500، مشيرا إلى فوزه عليه في أولمبياد لندن 2012، وقادر على تحقيق نفس السيناريو في بكين.