الرئيسية / رياضة / البرازيل تعتزم الاعتماد على الشرطة العسكرية لتأمين المونديال
986a0a2d16bd26db6b55d4de1f874ec4

البرازيل تعتزم الاعتماد على الشرطة العسكرية لتأمين المونديال

تعتزم السلطات البرازيلية بالاستعانة بالشرطة العسكرية خلال نهائيات كأس العالم المقبلة، خاصة ان عدد المدربين على تأمين الملاعب، لم يتجاوز سوى 20 في المائة فقط، من حراس الأمن الخاص اللازمين لتأمين الـ 12 ملعبا التي ستحتضن نهائيات المونديال في يونيو.
وأضافت السلطات أنها قد تفكر في الاعتماد على الشرطة أو الشرطة العسكرية لحماية الملاعب إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك، خاصة أن في مباريات الدوري البرازيلي جرت العادة الاعتماد على الشرطة العسكرية لتأمين المباريات المحلية في البرازيل، ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يشترط الاعتماد على الأمن الخاص في نهائيات كأس العالم.
وقال هيلاريو ميديروس، مدير الأمن في اللجنة المنظمة المحلية: “اللجنة تشرف على العمل ونحن مرتاحون لذلك”.
وأضاف: “إذا لم يكن الأمن الخاص كافيا لتأمين البطولة، فسوف نعتمد على الأمن العام والأمن التابع للقوات المسلحة، ولكننا نعمل على التأكد من أننا لن نواجه هذه المشكلة”.
وطلبت اللجنة المنظمة المحلية 25.000 شخص للعمل خلال نهائيات كأس العالم، ولكن لم يحصل على التدريب المحدد والوثائق اللازمة سوى 5.084 شخصا، وفقا للشرطة الاتحادية في البرازيل.
ويقول الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركات الأمن الخاص إنه سيكون هناك ما يكفي من الوقت لتدريب جميع العاملين ولن يكون هناك حاجة لخطة طوارئ.
وتنص القوانين البرازيلية بشكل واضح على أن العاملين على تأمين مباريات كرة القدم يجب أن يكونوا حراس أمن محترفين وحاصلين على التدريب الإضافي للأحداث الكبرى.