الرئيسية / رياضة / الزاكي : المنتخب جاهز لمواجهة أي منتخب افريقي في تصفيات المونديال
Zaki

الزاكي : المنتخب جاهز لمواجهة أي منتخب افريقي في تصفيات المونديال

أكد الناخب الوطني بادو الزاكي في تصريح لموقع “مشاهد24” أن الفترة المقبلة للمنتخب الوطني ستكون مهمة، نظرا للاستحقاقات التي تنتظره سواء على صعيد تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017 وتصفيات مونديال روسيا 2018، مضيفا أن المنتخب المغربي جاهز لكل مباراة، ولمواجهة أي منتخب افريقي كيفما كان في تصفيات المونديال.

وأوضح الزاكي للموقع أنه لا يمكن أن يختار أي مباراة ودية خارج مواعيد الاتحاد الدولي الفيفا، عكس  المنتخب المحلي الذي يمكنه أن يجري مباريات ودية مع منتخبات افريقية محلية، مبرزا أن  مسألة استدعاء اللاعبين المحترفين صعبة خارج المواعيد الدولية، بسبب رفض الفرق الاوروبية التي لا يمكن أن تفرط في لاعبيها دون أجندة الفيفا، لذلك يفضل مدرب المنتخب استغلال تواريخ الاتحاد الدولي التي تكون مناسبة، لكي يجمع جميع اللاعبين في فترة دولية محددة.

إقرأ المزيد : الزاكي يجري تربصا محليا قبل مواجهة ساوتومي

وواصل بادو ان شهر أكتوبر القادم سيعرف عدة مواعيد للمباريات الدولية، التي سوف يستغلها لاقامة مباراة ودية  واحدة للأسود، أمام احد المنتخبات الافريقية، بعد اعفاء المنتخب المغربي من الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم 2018، والتي يمكن أن تكون فرصة اعدادية مفيدة، للعناصر الوطنية لكي تواصل احتكاكها بالمنتخبات القارية.

وتابع ان المنتخب المغربي مطالب بفرض وجوده في التصفيات الافريقية للمونديال، لاسيما في المباراة الفاصلة بعد الدور التمهيدي، المؤدية الى دور المجموعات، والتي يجب أن يفوز خلالها المنتخب على أي منتخب مهما كان شأنه وقيمته، لأن المنافسة في دور المجموعات على بطاقة العبور الى كأس العالم 2018، تتطلب أن يكون المنتخب قويا في جميع المباريات.
وقال الزاكي إنه سيحافظ على نفس التركيبة البشرية في المنتخب، حتى يواصل الاستقرار والحفاظ على نواة المنتخب، التي يعرفها الجمهور المغربي، مشيرا إلى أنه يوجه الدعوة للاعب الجاهز الذي يقدم الاضافة للمنتخب، وهذا ما حملته القائمة النهائية للمنتخب في المباريات السابقة.

وختم أن جميع الامور واضحة، والطريق بارزة أمام المنتخب المغربي الذي يسعى لتحقيق نتائج جيدة في تصفيات كأس افريقيا للأمم، أو في التصفيات المقبلة لمونديال روسيا، داعيا الجمهور المغربي لتقديم الدعم و مساندة الأسود في الاستحقاقات القادمة.
وقرر الزاكي القيام بتربص اعدادي للمنتخب المغربي في أكادير، خلال شهر شتنبر المقبل تحضيرا للمباراة المقبلة أمام منتخب ساوتومي ضمن تصفيات كأس افريقيا 2017، ومن المقرر أن يدوم المعسكر أربعة أيام قبل السفر لخوض ثاني مواجهة في هذه التصفيات المهمة، التي يسعى خلالها المنتخب الوطني للتأهل الى نهائيات الغابون.

المزيد : الزاكي يكشف عن مستقبل المحترفين مع المنتخب