الرئيسية / رياضة / بارتوميو يتفوق على لابورتا في مناظرة برشلونة
barcalon

بارتوميو يتفوق على لابورتا في مناظرة برشلونة

عرف ملعب الكامب نو قلعة فريق برشلونة، مناظرة مثيرة بين الرباعي المرشح لرئاسة الفريق، كل من جوسيب بارتوميو وخوان لابورتا وأجوستي بينديتو وتوني فريكسا، وذلك قبل اجراء الانتخابات النهائية لرئاسة ادارة النادي يوم السبت المقبل.

وشهدت المناظرة نقاشا وجدالا كبيرا، حول الأمور التي تشغل أنصار الفريق الكتالوني، ومن أبرز المواضيع التي تطرق إليها الرباعي في المناظرة، الصفقات التي أبرمت وقضية الرعاة، والحالة المالية للنادي.
الرئيس المستقيل جوسيب ماريا بارتوميو يرى أن الفريق يسير في الطريق الصحيح، بعدما حقق ثلاث ألقاب، مبرزا أنه يرغب في اجراء بعض التعديلات على الادارة العامة، وتدعيم الكرة النسائية في برشلونة.

أما بالنسبة لمنافسه القوي خوان لابورتا، فقد تحدث بشكل رئيسي عن التطور الذي عرفه الفريق تحت قيادة يوهان كريف وأبيدال، ولويس انريكي، مؤكدا تمسكه ببقاء ميسي في برشلونة، مع تقديم الدعم للمدرسة ولأجل استعادة هيبة لاماسيا. فيما تطرق المرشح الثالث بينديتو عن الأزمة التي ضربت لاماسيا، التي تعد مزرعة الفريق، متعهدا باستعادة المدرسة التي أنتجت العديد من نجوم الفريق.
أما المرشح الرابع توني فريكسا، فقد أكد على ضرورة السير على خطى بقية الأندية الاخرى، في صنع نجوم الفريق بدلا من انتظار منتوج مدرسة الفريق لاماسيا.

وقد اتفق المرشحون الأربعة على نجاح صفقة توران التي تعد مكسبا لبرشلونة، بالرغم من تصريحات لابورتا السابقة، التي انتقد فيها التعاقد مع توران لاعب ألتتيكو مدريد، أما بالنسبة للاعب الفرنسي بول بوغبا، دعا لابورتا للتفاوض مع وكيل أعمال اللاعب قبل مفاوضة يوفنتوس.
بارتوميو أشاد بعقد الرعاية الموقع مع الخطوط الجوية القطرية، والذي اعتبره خلص الفريق من ديون كثيرة، ليصبح الفريق الاول في العالم دخلا، بينما يعتقد لابوتا ان اليونسيف سيعود ليكون على قميص الفريق ولم يتحدث عن رعاة جدد في المستقبل.

عقب المناظرة نجح الرئيس بارتوميو في كسب ثقة الحاضرين، حيث أكدت ردود أفعال في اسبانيا أنه تفوق كثيرا على لابورتا، وبات قريبا من العودة لكرسي الرئاسة.