الرئيسية / رياضة / 36 رياضيا مغربيا يشاركون في الألعاب العالمية بـ”لوس أنجلس”
unnamed

36 رياضيا مغربيا يشاركون في الألعاب العالمية بـ”لوس أنجلس”

أعلن “الأولمبياد المغربي الخاص”، ببرنامج المسابقات الرياضية الخاصة بذوي الإعاقة الذهنية، عن مشاركة 36 رياضي و15 مدربا مغربيا في الألعاب العالمية الصيفية المقامة بـ”لوس أنجلس” التي ستجرى من 25 يوليوز حتى 02 غشت المقبل، حيث ستعرف هذه المسابقة مشاركة 7000 رياضي من 177 جنسية يتنافسون ب25 رياضة.

وقال بيان توصلنا بنسخة منه أن هذه المسابقة ستكون فرصة للفريق المغربي المكون من 23 رياضي و13 رياضية للتألق عالميا وحمل ألوان العالم الوطني، بحيث سيرافقهم 15 مدربا ورئيس الفريق ونائبه إضافة إلى طبيب رياضي.

 وأضاف المصدر نفسه أن الفريق المغربي سيشارك في عشر مسابقات رياضية وهي ألعاب القوى، وتنس الريشة، والبوتشي، وركوب الدراجات، وركوب الخيل، والغولف، ورفع الأثقال، والسباحة، والتنس، وتنس الطاولة.

جدير بالذكر أنه على هامش الألعاب العالمية فالشاب المغربي محمد حمزة الوقودي سيشارك في القمة العالمية للشباب من 23 إلى 29 يوليوز 2015، هذا الحدث الذي يسلط الضوء على دور الشباب ويدخل ضمن إطار برنامج “الأولمبياد الخاص” الرامي إلى دعم مشاريع تروم إدماج ومساعدة الأشخاص ذوو الإعاقة الذهنية وضمان دخل قار لهم. سيستفيد محمد حمزة الوقودي، إن تم قبول مشروعه، من تمويل لتنفيذ مشروع بمدينة مراكش.

ويشار إلى أن الألعاب العالمية تنظم كل سنتين وتمكن الأشخاص ذوو الإعاقة الذهنية من تحقيق ذواتهم عبر الرياضة، بحيث تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع القيم الرياضية لدى الجميع.