الرئيسية / رياضة / بنعبيشة يؤكد جاهزية المنتخب الأولمبي لمباراة تونس
hasan

بنعبيشة يؤكد جاهزية المنتخب الأولمبي لمباراة تونس

أكد حسن بنعبيشة مدرب المنتخب الأولمبي، استعداد المنتخب للمباراة المقبلة امام منتخب تونس ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة للألعاب الأولمبية ريو 2016.
وأضاف بنعبيشة لموقع “مشاهد24″، أن المنتخب الاولمبي خاض عدة مباريات دولية، بهدف تطوير المستوى وتحقيق الانسجام بين اللاعبين، مبرزا ان المشاركة في دورة تولون بفرنسا منحت للمنتخب الفائدة، بالاضافة الى مباراة غامبيا التي كانت مفيدة للعناصر المحترفة.
وتابع أن المباراة المقبلة أمام المنتخب التونسي يوم 19 يوليوز، ستلعب في 180 دقيقة، بين الذهاب والاياب، لحسم التأهل الى نهائيات دكار، معتبرا ان المنتخب التونسي ذكي ويجانبه الحظ، لكنه ليس أفضل من المنتخب الاولمبي الذي يمتلك عناصر جيدة.
وأوضح بأن توقيت المباراة، الذي حددته الكاف ليس مناسبا بالنسبة للاعبين المحترفين، لأنها لا تدخل في اطار أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم. وقال ” المباراة المقبلة لا تدخل ضمن اجندات الاتحاد الدولي الفيفا، ذلك نواجه صعوبات في اقناع هذه الفرق الأروبية للسماح لهم بالحضور للمنتخب الأولمبي في هذه الفترة.”.
وتابع بأن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، يظلم فئة أقل من 23 سنة، بعدما خصص فقط مباراة فاصلة، لحسم التأهيل الى نهائيات دكار، عكس بقية المنافسات القارة الأخرى، التي تجرى في اطار مجموعات للحسم في التأهيل الى كأس افريقيا.
واعتبر بنعبيشة سفيان بوفال لاعبا مميزا، ويمكن أن يعطي الاضافة للمنتخب الاولمبي، خصوصا أنه لاعب أساسي في فريق ليل الفرنسي، ويقدم متسوى كبير. مضيفا أنه سيعتمد على بعض لاعبين او ثلاثة من المحترفين، حتى يحافظ على نواة المنتخب الاولمبي.
وشدد على ضرورة الحضور الجماهير في ملعب مولاي الحسن بالرباط، لتحقيق الفوز على المنتخب التونسي في مباراة الذهاب حتى يتمكن من خوض مباراة الاياب بارتياح.