الرئيسية / رياضة / فضيحة جديدة في الجامعة بسبب مصير ملفات النزاعات !
1217775d545a22a59038b9e66093688c

فضيحة جديدة في الجامعة بسبب مصير ملفات النزاعات !

أبرزت مصادر من دواليب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن فضيحة تفجرت داخل المكتب الجامعي المؤقت المشرف على تصريف أعمال الجامعة برئاسة عبد الله غلام إلى غاية عقد الجمع العام المقبل يوم 13 أبريل الجاري.
وكشفت المصادر ان الفضيحة متعلقة بملفات مالية ونزاعات تعود لسنة 2010 بين لاعبين والاندية الاحترافية، إذ مازالت هذه الفرق مثل (نهضة بركان والوداد الرياضي والكوكب المراكشي والمغرب الفاسي)، التي يترأسها مسيرون مقبلين على تسيير الكرة الوطنية والجامعة بعد الجمع العام، مبرزة هذه الملفات التي يتقاضى فيها لاعبون ومدربون مع فرقهم السابقة مجهولة المصير، بسبب غياب حكم نهائي فيها من قبل لجنة النزاعات لدى الجامعة.
وحسب نفس المصادر فإن فريق نهضة بركان لم يؤد 92 مليون ا للاعبه محمد أمين نجمي، و39 مليونا لأحمد الأطلسي، و12مليونا لعبد العالي الغازي، و14 مليون لإلياس مداح، و20 مليونا لاتحاد تواركة. كما أن فرقا مطالبة بأداء مبالغ كبيرة، كالكوكب المراكشي (أكثر من 450 مليون سنتيم) والوداد الرياضي (400 مليون) فيما هناك ملفات أخرى عالقة تهم أندية أخرى مثل فرق وداد فاس واتحاد طنجة ورجاء بني ملال.
ويحمل المتضررون الجامعة المسؤولية عن تأخر هذه الملفات التي مازالت عالقة، ولم تصل للحل من اجل تسوية وضعية العديد من اللاعبين.