بلهندة يدعو للاستقرار التقني ولاجراء مباريات امام منتخبات افريقية قبل الكان

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي29 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بلهندة يدعو للاستقرار التقني ولاجراء مباريات امام منتخبات افريقية قبل الكان
f793464800f11aa5cefcd2c4dc52569c - مشاهد 24

صرح الدولي المغربي يونس بلهندة المحترف بفريق دينامو كييف، بأن الدوري الأوكراني عاد لنشاطه من جديد، بعد توقف اضطراري بسبب الأمور الأمنية في البلاد، مضيفا أن عودة البطولة شيء إيجابي، لكن الأمور جد معقدة بسبب اللقاءات المؤجلة للفريق.
وأكد بلهندة في حوار مع صحيفة “جونافريك” الفرنسية، على أن الواضح هو أنه لا يمكن ممارسة كرة القدم في ظل مثل هذه الظروف، التي تمر منها البلاد، مشيرا إلى رغبته في تغيير الأجواء والبحث عن فريق أخر في الفترة المقبلة، قائلا “أخبرت وكيل أعمالي أنه سيتحتم علينا العثور على وجهة جديدة في حال ساءت الأوضاع داخل أوكرانيا”.
وأوضح الدولي المغربي أن “الأمور حاليا أكثر هدوءا الآن، يمكننا الخروج إلى الشارع في أمان، أنا أعيش مع زوجتي وأخي وزوجته وأبناءهما. وفي حال تطورت الأمور إلى الأسوأ، سنأخذ حينها القرار المناسب. أنا أتابع عن كثب الأوضاع في أوكرانيا وأعلم أن هناك احتمال هجوم روسي أو قيام حرب أهلية”.
وتحدث بلهندة عن الوضعية التي يعيشها المنتخب المغربي، والتي لا يرضى بها قائلا ” وضعية المنتخب تحز في نفسي كما هو الشأن بالنسبة للعديد من اللاعبين الدوليين، خاصة ان ناسنحتضن كأس إفريقيا”. ودعا بلهندة إلى ضرورة التعجيل بالاستعداد بشكل جيد لهذا الحدث القاري المهم، داعيا إلى اجراء مباريات ودية امام منتخبات افريقية للاستعداد الجيد لتظاهرة كأس افريقيا عوض اللعب امام منتخبات أوروبية.
ورحب بتعيين مدرب ذو كفاءة عالية، داعيا الجامعة الى تعيين واختيار اطار وطني مثل مصطفى حجي او وليد الركراكي الى جانب المدرب المقبل، مؤكدا على ضرورة منح الوقت الكافي للمدجرب لكي يعمل على المدى الطويل، من اجل الاستقرار التقني، مستدلا بوضع المنتخب الجزائري الذي أصبح أكثر فعالية، وبلغ لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، لأنهم تركوا المدرب وحيد حليلوزيدش يشتغل، وهذا ما يحتاجه المنتخب المغربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق