بلاتر يخشى وقوع المزيد من الاحتجاجات بالبرازيل

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي27 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بلاتر يخشى وقوع المزيد من الاحتجاجات بالبرازيل
fa41c6355da7987b11bb27f4294e9409 - مشاهد 24

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جوزيف بلاتر، عن تخوفه من حدوث مزيد من الاضطرابات في البرازيل خلال إقامة نهائيات كأس العالم في البلد اللاتيني الصيف القادم.

وقال «بلاتر»، الخميس، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بأنه يخشى أن يشوب المونديال، الذي سيقام خلال الفترة من 12 يونيو حتى 13 يوليو المقبل، اضطرابات اجتماعية، مثلما حدث خلال إقامة كأس القارات في يونيو الماضي.

وقال «بلاتر» لاجتماع الجمعية العمومية لـ«يويفا»، المنعقد حاليًا بمدينة أستانا الكازاخستانية «نتوقع استمرار بعض القلاقل خلال كأس العالم. كرة القدم كانت ضحية للاحتجاجات الاجتماعية أثناء إقامة كأس القارات، ونأمل ألا يعيد التاريخ نفسه مرة أخرى خلال المونديال».

وتظاهر أكثر من مليون شخص في الشوارع العام الماضي خلال إقامة كأس القارات احتجاجًا على الظلم الاجتماعي في البرازيل، وتحولت إلى أحداث عنف في بعض الأحيان.

ومن المقرر أن تدفع البرازيل بـ150 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة، بالإضافة إلى عشرين ألفًا من أفراد الأمن لحماية المنتخبات والمشجعين خلال كأس العالم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق