الرئيسية / رياضة / تشافي يريد إنهاء مشواره بلقب دوري الأبطال
xave

تشافي يريد إنهاء مشواره بلقب دوري الأبطال

عبر تشافي عن سعادته بالانجازات التي حققها مع برشلونة، مع اقتراب رحيله عن القلعة الكتلانية، وقال النجم الاسباني “لم اتخيل حتى في احلامي بأني سأنجح في تحقيق الامور التي حصلت معي هنا”.

وأضاف تشافي الذي قضى معظم الموسم الحالي، لاعبا بديلا، “انه ليس الوداع، بل على الاغلب نراكم لاحقا… وصلت الى هنا قبل 25 عاما ولم اتخيل حتى في احلامي باني سأختبر ما اختبرته هنا. انا من يجب ان يكون ممتنا (لبرشلونة). انا سعيد للغاية”.

وواصل حديثه بأن “الأمر الأجمل الذي سأحمله معي هو الصداقات الرائعة التي كونتها هنا”، ذاكرا في طريقه بعض الاشخاص الذين تركوا بصمتهم في مسيرتهم وبينهم مدرب فريق الشباب السابق جوان فيلا والمدرب الحالي لويس انريكي وزملاؤه السابقون اوليغير وخوركويرا ومارك كروساس، دون ان ينسى المدربين الراحلين تيتو فيلانوفا ولويس اراغونيس اللذين لعبا دورا ايجابيا جدا في مسيرته مع النادي.

ويودع تشافي برشلونة بموسم مثالي اذ حصد مع “بلاوغرانا” لقبه الثامن في الدوري ثم اضاف لقبه الثالث في مسابقة الكأس المحلية والرابع والعشرين خلال مسيرته الاسطورية مع النادي الكاتالوني والتي بدأت عام 1997 مع الفئات العمرية و1998 مع الفريق الاول الذي لعب معه 505 مباريات في الدوري.

واصبح تشافي أول لاعب اسباني يتوج بـ24 لقبا خلال مسيرته الكروية، متفوقا على اسطورة ريال مدريد فرانسيسكو خنتو الذي احرز 23 لقبا.
وسيلعب تشافي أخر مباراة تاريخية، له مع برشلونة يوم غد السبت على الملعب الاولمبي في برلين الذي يحتضن نهائي دوري ابطال اوروبا بين النادي الكاتالوني ويوفنتوس الايطالي.

وستكون مباراة نهائي دوري الأبطال، الرقم 151، للاعب الدولي في مسابقة الأوروبية، ما يجعله يودع القارة العجوز كأكثر لاعب مشاركة في البطولة القارية وبفارق مباراة عن حارس ريال مدريد ايكر كاسياس.