الاتحاد الأوروبي يعتزم تنظيم “مونديال” جديد

إقترح أعضاء في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “الويفا”، تنظيم “مونديال” جديد مرة كل عامين، بمشاركة المنتخبات الأوروبية إلى جانب منتخبات كبيرة من خارج أوروبا.
ويسعى المقترح الجديد، لمنافسة كأس العالم التقليدية، ومحاولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي لتدعيم “جهوده الرامية لمكافحة الفساد المستشري في الفيفا”.
وأفادت صحيفة ”ديلي ميل” البريطانية، أن القائمين على هذه الفكرة، يتصورون أن تشارك كافة  المنتخبات الكبيرة، في تلك البطولة التي ستكون أشبه بكأس عالم جديد، غير أنه لن يتم تنظيمها تحت قيادة ”الفيفا” ورئيسه جوزيف بلاتر.
ويأتي هذا المقترح الجديد، بعد أن ارتأى مسؤولوا الاتحاد الأوروبي أن سمعة “بلاتر” والفيفا قد تراجعت بصورة لا يمكن إصلاحها على خلفية القبض على سبعة مسؤولين في الاتحاد الدولي، واتهام حوالي 18 شخصا بتقاضي رشاوى تقدر بالملايين.
وجاء هذا الاقتراح من قبل الدنماركي “آلان هانسن ” عضو الاتحاد الأوروبي وهو أحد أبرز المطالبين بضرورة انشقاق اليويفا على الفيفا.

اقرأ أيضا

بسبب خريطة المغرب.. المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية!

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد للشباب من مواجهة نظيره المغربي بسبب خريطة المملكة المغربية التي تُزيّن أقمصة العناصر الوطنية في هذا العرس الرياضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *