الرئيسية / رياضة / بلاتر يفتح عضوية الفيفا أمام السيدات بعد فوزه
josef

بلاتر يفتح عضوية الفيفا أمام السيدات بعد فوزه

قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنه ينوي العمل على إعادة الفيفا إلى الطريق الصحيح وشاطئ النجاة خلال الفترة المقبلة، والقيام يإصلاحات داخلية، وفتح باب العضوية أمام السيدات.

وأضاف “علينا العمل معاً ونعدل الأوضاع ونحل المشاكل، ولا تنسوا أنني قمت بوضع العديد من المشاكل والتحديات ضمن جدول أعمالي قبل 4 أعوام، وقمت بحلها”.

وتابع بلاتر “لن أتحداكم هذه المرة حيث علينا تعديل بعض الأمور في بيت الفيفا وأن يكون التمثيل أفضل للرياضة حيث نحتاج الآن للسيدات ليس عن طريق التصويت والمباركة المباشرة، من أعضاء اللجنة التنفيذية وأن يدخلن غمار تجربة جميلة”.

وواصل “لا يجب مس كأس العالم، فأن كرئيس أتحمل مسؤوليتها، وأريد إعادة الفيفا إلى طريق الصواب من خلال العمل معاً وأقولها مرة أخرى أنا رجل وفي وإذا وعدت أوفي وأعدكم في نهاية مشواري أن أسلم الراية لمرشح قوي والفيفا قوية”.

وتوجه بالشكر للذين صوتوا له في الانتخابات، قائلا ” أريد شكركم وشكركن لانتخابي مرة أخرى، وسأكون الآن رئيساً للفيفا والرباط والقبطان لإعادة الاتحاد إلى الطريق المستقيم وشاطئ النجاة”.

وأنهى خطابه “لا نتكلم عن العمر، فالعمر ليست مشكلة فيوجد أشخاص في الخمسين من العمر يبدون شيوخاً، وأنا أحبكم وتعجبوني وأريد الاستمرار معكم، وأنا ليس مثالياً ولا أحد مثالي لكن سنعمل معاً لنكون مثاليين”.

يذكر أن بلاتر حصل خلال الجولة الأولى من الانتخابات على 133 صوت مقابل 53 صوت للأمير علي بن الحسين مما جعل الأخير يقرر الانسحاب بدلاً من خوض الجولة الثانية.