الرئيسية / رياضة / الجامعة المغربية تدعم بلاتر لرئاسة الفيفا
lakjaa

الجامعة المغربية تدعم بلاتر لرئاسة الفيفا

يشارك رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رفقة مسؤولين عن المكتب الإداري في الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” التي ستقام في زوريخ السويسرية يوم 29 ماي الجاري.
وحسب مصادر مطلعة لموقع “مشاهد” فإن رئيس الجامعة فوزي لقجع يفضل دعم ترشيح الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، الذي يحظى يدعم من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك وفاءا له على الدور الذي لعبه لكي يظل المغرب في الساحة الرياضية الدولية، ومنحه للمغرب إحتضان كأس العالم للأندية مرتين، بالإضافة للدور الذي لعبه في مؤازة المغرب عند إصدار عقوبات الكاف.
وتضيف نفس المصادر أن مساندة الجامعة لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، من شأنه أن يقوي ويزكي حظوظ المغرب في تنظيم وإحتضان نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في القارة الإفريقية.
ويرى متتبعين أن الزيارة التي قام بها رئيس الجامعة فوزي لقجع، إلى مقر الفيفا في الشهور الماضية، كانت مؤشر على دعم الجامعة لبلاتر، قبل إنعقاد الجمعية العمومية، وفرصة لإعادة العلاقات الودية إلى طبيعتها، لاسيما أن عدة أمور وقعت في سنة 2013، من بينها إبطال الجمعية العمومية للجامعة، ورفض “الفيفا” للقوانين المنظمة للجامعة في عهد الرئيس السابق علي الفاسي الفهري.
ويسافر رئيس الجامعة فوزي لقجع في بداية الأسبوع القادم إلى سويسرا، قبل إنعقاد مؤتمر الفيفا، للقاء مسؤولي الإتحادات الكروية الدولية والعربية، ومن المنتظر أن تساند الإتحادات المغاربية، كل من تونس والجزائر وليبيا السويسري بلاتر.