العرابي لمشاهد24:”لا دخل لنا بوجود منتخب إسرائيل للجيدو في المغرب”

عبد الواحد بنديبة
2015-05-21T14:52:42+01:00
رياضةسلايد شو
عبد الواحد بنديبة21 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
العرابي لمشاهد24:”لا دخل لنا بوجود منتخب إسرائيل للجيدو في المغرب”

تشارك بعثة منتخب الجيدو الإسرايلي ضمن دورة “الماستر” الدولية للجيدو التي تُفتح بعد غد السبت في العاصمة الرباط بمشاركة نخبة من أجود العناصر العالمية في الجيدو، حيث ينتقي الاتحاد الدولي أفضل ستة عشر لاعبا في العالم في مختلف الأوزان.

وأوضح جمال العرابي مدير الدورة لمشاهد24، أنه لا دخل للمنظمين بتواجد بعثة المنتخب الإسرائيلي في المغرب، مشيرا في الوقت نفسه أن الاتحاد الدولي للّعبة هو من يملك حقّ استدعاء المنتخبات المشاركة” المغرب لا دخل له في استدعاء أي منتخب كيفما كانت جنسيته أو البلد المنتي له، فالاتحاد الدولي هو من ينتقي لاعبي الجيدو الستة عشر الأوائل في العالم، والمغرب نال أحقية التنظيم ولا أمر آخر غير التنظيم”.

وأضاف العرابي دائما، أن دورة”الماستر” تجمع أفضل لاعبي العالم، والمشاركة ضمنها تمنح المنتخبات سبعمائة نقطة على الصعيد الدولي، وفي حالة منع البلد المنظم مشاركة أيّ وفد مؤهل بشكل رسمي، حينها يتعرض للعقوبات من طرف محكمة التحكيم الرياضي الدولية.

حري الذكر، أن سلكات الحدود المغربية حجزت جوازات سفر بعثة منتخب الجيدو الإسرائيلي أمس، ورفضت دخول رجل أمن مسلح برفقتهم قبل إخلاء سبيلهم فيما بعد في خبر انفردت مشاهد 24 بنشره وطنيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق