هذا أفضل لاعب إفريقي في فرنسا

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي18 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
هذا أفضل لاعب إفريقي في فرنسا

أختير اللاعب الغاني أندريه أيو مهاجم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي الممتاز، وتوج نجم منتخب غانا بجائزة الكاميروني  مارك فيفيان فوي.
وتألق الدولي الغاني في الدوري الفرنسي هذا الموسم متفوقا على عدة لاعبين أجانب، وخاض النجم الغاني 27 مباراة مع فريقه في الدوري الفرنسي هذا الموسم ودخل القائمة الأساسية في 26 منها، وسجل 10 أهداف وشارك في 159 مباراة طوال مسيرته مع مرسيليا سجل 44 هدفا، ووصل أيوو مع منتخب غانا إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في فبراير الماضي قبل أن يخسر أمام كوت ديفوار.
وقرر أيو الرحيل عن مارسيليا هذا الموسم، معبرا عن رغبته في الإنتقال إلى فريق يصارع على الألقاب قائلا” كنت أنتظر المزيد. أريد فريقاً منافساً على اللقب في الموسم المقبل وهذا لم يتأمن، كما أن النادي لا يمكنه أن يقدم لي الراتب نفسه” في إشارة إلى تلقيه بعض العروض من أندية أخرى”.
ونشأ أيو (25 عاماً)، نجل النجم السابق عبيدي بيليه، في نادي “مرسيليا”، وأصبح لاعباً أساسياً في تشكيلته في الأعوام الخمس الأخيرة. وخاض النجم الغاني 27 مباراة مع فريقه في الدوري الفرنسي هذا الموسم، سجّل خلالها 10 أهداف، كما أنه خاض 159 مباراة طوال مسيرته مع “مرسيليا” سجّل فيها 44 هدفاً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق