الرئيسية / رياضة / الغيابات تهدد حلم الفرنسيين أمام برشلونة
pesji

الغيابات تهدد حلم الفرنسيين أمام برشلونة

يخشى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من المواجهة القوية اليوم أمام برشلونة الإسباني، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في ظل غيابات مهمة قد تفتح الباب أمام خسارة قاسية للفريق الباريسي، خصوصاً أن الحديث عن أبرز لاعبي الفريق.

ويحلم النادي الباريسي بتخطي عقبة ربع النهائي التي توقف عندها في آخر موسمين، وأقصاه منه برشلونة بالذات في 2013، بعد تعادلهما في باريس 2-2 في مباراة ملتهبة، و1-1 إياباً في برشلونة ليتأهل الفريق الكاتالوني بفارق هدف سجله خارج ملعبه. وبالإضافة إلى زلاتان يغيب عن فريق العاصمة لاعب الوسط الدفاعي الإيطالي الدولي، ماركو فيراتي، الموقوف أيضاً، بالإضافة إلى البرازيلي دافيد لويز والإيطالي الآخر تياغو موتا، المصابين. وقال مدرب سان جيرمان، لوران بلان، في تصريحات صحافية: «نعول على زلاتان في مباراة الإياب في برشلونة بعد 10 أيام». وفي ظل غياب أربعة لاعبين فاعلين، سيلجأ بلان إلى لاعب الوسط الدولي العائد من الإصابة، يوهان كاباي والبرازيلي لوكاس مورا، وربما إلى الشاب ادريان رابيو في وسط الملعب، إلى جانب الأوروغوياني اديسنون كافاني، وصانع اللعب الأرجنتيني خافيير باستوري.
وخلافاً للفريق المضيف، يأتي برشلونة، حامل اللقب في 1992 و2006 و2009 و2011، الذي يخوض ثامن ربع نهائي على التوالي في المسابقة القارية، منقوصاً فقط من ظهيره الأيمن البرازيلي، داني الفيش، لتراكم بطاقاته الصفراء.
ويتصدر فريق المدرب لويس انريكي ترتيب الدوري المحلي أمام غريمه التاريخي ريال مدريد، لكن معنوياته ليست في أعلى درجاتها بعدما أهدر تقدماً أمام مضيفه إشبيلية بهدفين قبل أن يتعادل معه ويتقلص الفارق إلى نقطتين مع ريال.

ويعتمد بلاوغرانا بشكل أساسي على نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي سجل في مرمى إشبيلية هدفه الـ45 هذا الموسم، والمهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.