الرئيسية / رياضة / لقجع يكشف العلاقة مع الكاف ومصير العصبة الاحترافية
lakjaa

لقجع يكشف العلاقة مع الكاف ومصير العصبة الاحترافية

قال لقجع إن أمور الفريق الوطني المغربي، تتطور، مؤكدا أن نجاح المنتخب هو نجاح للجامعة، مشددا على ضرورة مساعدة الناخب الوطني بادو الزاكي، في العمل الذي يقوم به داخل المنتخب، والذي يلقى صدى لدى الجمهور المغربي.
وأضاف رئيس الجامعة في برنامج “ماتش” على قناة ميدي “1تي في” أن الفريق المغربي جاهز، وقادر على دخول غمار التصفيات القارية والمباريات الرسمية بكل جاهزية، مبرزا أن الأجواء داخل المنتخب احترافية منذ اليوم الأول لتولي الطاقم الوطني المسؤولية.
وأوضح أن للجامعة اتفاق وعقد مع الطاقم الوطني، الذي وعد بتحسين مستوى المنتخب الوطني، تواصل عملها جيدا، في ظروف حسنة حتى يصل المنتخب لنهائيات كأس افريقيا بالغابون
2017.
أبرز فوزي لقجع أن العلاقة مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم، استعادت طبيعتها بعد قضية المحكمة الرياضية الدولية، مؤكدا ان رئيس الكاف عيسى حياتو أكد له خلال لقاء القاهرة أن القضية أنهيت بشكل نهائي، لتصبح من الماضي، من أجل التعاون في المستقبل مع الكاف. وأكد فوزي لقجع ان علاقة المغرب مع الفيفا ورئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر متميزة.
وتابع لقجع أن انشاء العصبة الاحترافية قبل شهر يونيو هو التزام مع الاتحاد الدولي، ومصادق عليه من قبل الجمع العام للجامعة، موضحا أن التصور كان ميلاد العصبة في شهر مارس الماضي، قصد اتاحة الفرصة للفرق الجديدة على العصبة حتى تتهيأ وتستعد للموسم المقبل.
وتحدث أن قضية العصبة الاحترافية، انطلقت منذ شهر يوليوز 2014، بهدف اعداد مسودة طرحت في منتدى الصخيرات، مشيرا إلى أن احداث العصبة الاحترافية هو مساعدة المكتب الجامعي لتطوير الكرة وخدمة الرياضة، والعمل في مسار تدريجي باجماع ممثلي الأندية.
وأكد على أن هناك لقاء مرتقب مع مسؤولي الأندية، من أجل اعادة النظر في القوانين ، وادخال الملاحظات واعداد قانون للعصبة الاحترافية متفق عليه باجماع، لاخراج هذه الهياة الرياضية للوجود.