الرئيسية / رياضة / رونالدو يحطم الأرقام القياسية من جديد بالليغا !
done

رونالدو يحطم الأرقام القياسية من جديد بالليغا !

إستطاع نجم ريال مدريد ” كريستيانو رونالدو ” أن يصل الى الهاتريك رقم 24 له في الدوري الإسباني معادلاً رقم نجم فريق برشلونة ” ليونيل ميسي ” , وذلك بعد الخماسية الذي سجلها صاروخ ماديرا في مرمى غرناطة في اللقاء الذي إنتهي قبل قليل بفوز ريال مدريد 9-1 . ويعد الهاتريك الذي سجله رونالدو في الشوط الاول أسرع هاتريك للاعب غير إسباني في فريق ريال مدريد، كما أنه حطم الرقم القياسي المسجل بإسمه في أكتوبر 2011 أمام مالقا،حيث سجل ثلاثة أهداف في ” 14 ” دقيقة، لكنه تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى غرناطة في ظرف 8 دقائق فقط .
وإستطاع إنتزاع صدارة هدافي الليجا من نجم برشلونة ليونيل ميسي، فبعد الخماسية الذي سجلها الدون اليوم في مرمى غرناطة أصبح لديه ” 36 ” هدفاً مقابل ” 31 ”. وتمكن رونالدو من الوصول للمرتبة الثامنة في هدافي الليجا برصيد 213 هدفاً متجاوزاً اللاعب ” باهينهو ” أحد هدَّافي الليجا عبر تاريخها ليكون الأسم المقبل هو ” كويني ” الذي يملك في رصيده 219 هدفاً في المرتبة السابعة، ويبقى الرقم الأفضل عبر تاريخ المسابقة الإسبانية مُسجلاً باسم الأرجنتيني ” ليونيل ميسي ” نجم برشلونة الذي سجل 275 .
وأصبح أول لاعب في تاريخ الريال ينجح في تسجيل خماسية، كان آلداي في عام 1943، وبعدها بثلاث سنوات كرر آلسوا نفس الإنجاز، فبيبللو، ثم فيرينتس بوشكاش، وميجيل مونوز، وأخيراً فرناندو موريانتس. كما أصبح سادس لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 5 أهداف بدون ركلات جزاء، مكرراً ما فعله كل من فرناندو موريانتس، وبوشكاش، وإيلوجيو مارتينيز عام 1960 وهانس كرانكل عام 1979 ، وأخيراً النجم البرازيلي بيبيتو عام 2002. وتمكن رونالدو من معادلة رقم ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد السابق، حيث تمكن كلا منهما من تسجيل 28 “هاتريك” بقميص النادي الملكي.
وحسب جريدة «أس» الإسبانية، فإن الأهداف الخمسة لـ«رونالدو» رفعت معدله التهديفي إلى 1.24 هدف في المباراة الواحدة، وأنه إذا استمر بنفس المعدل التهديفي فإنه سوف ينهي الموسم برصيد 47 هدفًا، ليقترب من الرقم القياسي لـ«ميسي» لعدد الاهداف التي يسجلها لاعب خلال موسم في الدوري الإسباني، برصيد 50 هدفًا في موسم 2011-2012.