الرئيسية / رياضة / محامي الجامعة يروي تفاصيل إبطال عقوبات الكاف
boyone

محامي الجامعة يروي تفاصيل إبطال عقوبات الكاف

كشف ميشيل بويون المحامي الفرنسي الذي تكلف بالدفاع عن ملف المغرب لدى المحكمة الرياضية الدولية “الطاس “، تفاصيل تفوق الملف المغربي على تقرير الكاف لدى الهيأة القضائية، موضحا للمحطة الإذاعية ” مونتي كارلو ” الفرنسية أن المغرب كان له كامل الحق في إستئناف القرار القاسي الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية بتعليق مشاركة المنتخب المغربي في دورتي كأس إفريقيا للأمم 2017 و2019، مع سداد غرامة مالية مبالغ فيها.
وأضاف ميشيل بويون في نفس التصريح ” في الواقع أن عقوبة الكاف كانت قاسية في حق المغرب، والشعب المغربي صدم من هذا القرار. وباء إيبولا كقوة قاهرة دفعت المغرب للمطالبة بتأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، ومن حقه ذلك على إعتبار المخاطر التي قد يتسبب فيها هذا الوباء”.
وتابع المحامي الفرنسي ميشيل بويون” منذ اللحظة التي توصلت فيها بملف المغرب جرى الإشتغال على شكل ومضمون القضية، حيث كشفنا ثغرات في القرار الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكاف، وهو ما وقفت عليه الطاس التي وجدت أن الأحكام كانت قاسية في حق المغرب، الذي لم يرفض تنظيم النهائيات الإفريقية بل طلب بتأجيلها، لهذا جاء النطق بالحكم لصالح المغرب وبالتالي أبطلت ما صدر عن الكاف من عقوبات. “.