محامي الجامعة يروي تفاصيل إبطال عقوبات الكاف

خالد الغازي
رياضةسلايد شو
خالد الغازي6 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
محامي الجامعة يروي تفاصيل إبطال عقوبات الكاف

كشف ميشيل بويون المحامي الفرنسي الذي تكلف بالدفاع عن ملف المغرب لدى المحكمة الرياضية الدولية “الطاس “، تفاصيل تفوق الملف المغربي على تقرير الكاف لدى الهيأة القضائية، موضحا للمحطة الإذاعية ” مونتي كارلو ” الفرنسية أن المغرب كان له كامل الحق في إستئناف القرار القاسي الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية بتعليق مشاركة المنتخب المغربي في دورتي كأس إفريقيا للأمم 2017 و2019، مع سداد غرامة مالية مبالغ فيها.
وأضاف ميشيل بويون في نفس التصريح ” في الواقع أن عقوبة الكاف كانت قاسية في حق المغرب، والشعب المغربي صدم من هذا القرار. وباء إيبولا كقوة قاهرة دفعت المغرب للمطالبة بتأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، ومن حقه ذلك على إعتبار المخاطر التي قد يتسبب فيها هذا الوباء”.
وتابع المحامي الفرنسي ميشيل بويون” منذ اللحظة التي توصلت فيها بملف المغرب جرى الإشتغال على شكل ومضمون القضية، حيث كشفنا ثغرات في القرار الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكاف، وهو ما وقفت عليه الطاس التي وجدت أن الأحكام كانت قاسية في حق المغرب، الذي لم يرفض تنظيم النهائيات الإفريقية بل طلب بتأجيلها، لهذا جاء النطق بالحكم لصالح المغرب وبالتالي أبطلت ما صدر عن الكاف من عقوبات. “.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق