الرئيسية / رياضة / الزاكي يراهن على مباراة الأوروغواي لتألق الأسود
badou

الزاكي يراهن على مباراة الأوروغواي لتألق الأسود

اعتبر الناخب الوطني بادو الزاكي أن المباراة الودية بين المنتخب المغربي ومنتخب الأورغواي يوم السبت المقبل بأكادير، هي مباراة دولية كبيرة، مضيفا بان منتخب الأوروغوياني منتخب عالمي، يتوفر على ترسانة من اللاعبين الكبار، ويمتاز بمؤهلات بدنية وفنية عالية،، مما سيضع الفريق الوطني أمام اختبار حقيقي.
وأكد الزاكي خلال الندوة الصحفية التي عقدها يوم أمس بأكادير،، بأن المباراة مفيدة للمنتخب، وستجعله يستخلص الكثير من الامور والعبر، خاصة بعدما بذل مجهود كبير في اعادة بناء المنتخب خلال المرحلة الأولى، وبكون المباراة كفيلة بالكشف عن دروس أخرى أكثر إفادة.
وتحدث الزاكي عن الغيابات في صفوف المنتخب الوطني، أبرزها غياب اللاعبين كل من الشماخ ومروان داكوستا، بسبب الاصابة، مبرزا أنه اختار 25 لاعبا يمتازون بالجاهزية للمشاركة في مباراة من هذا المستوى الدولي.
وتابع بان هناك أربعة لاعبين جدد في قائمة المنتخب الوطني، منهم العميد السابق الحسين خرجة العائد القديم للمنتخب، الى جانب ياسين بامو الذي يعزز هجوم المنتخب، ثم لاعبين شابين كل من سفيان أمرابط واحمد المسعودي اللذان يلعبان في خط الوسط، ولهما سن صغير ، مؤكدا ان الهدف من استدعائهما لاجل التأقلم واكتساب التجربة والاحتكاك مع عناصر وازنة مثل بنعطية وبوصوفة.