الرئيسية / رياضة / “الماص” يطيح بالرجاء والأولمبيك يطارد الوداد
mass

“الماص” يطيح بالرجاء والأولمبيك يطارد الوداد

تمكن فريق المغرب الفاسي من تحقيق فوز ثمين على حساب فريق الرجاء البيضاوي بهدفين لواحد، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من مباريات البطولة الاحترافية المغربية، يوم أمس الاحد بمركب فاس الكبير امام حضور جماهيري غفير من انصاره.
وتمكن المغرب الفاسي من تحقيق الفوز بفضل هدفي لاعبيه كل من أنور العزيزي في الدقيقة الثالثة، وعبد الرحيم بنكجان في الدقيقة 14، بينما سجل للرجاء ياسين الصاحلي في الدقيقة 11، وقد كان “الماص” قريبا من رفع النتيجة بعدما أضاع مهاجمه موسى كوني ركلة جزاء في الدقيقة 45.
وعقب هذا النصر تمكن المغرب الفاسي من الخروج من المراكز الاخيرة، ليرتقي إلى المركز ال11 برصيد 26 نقطة، بينما بقي الرجاء في المركز السابع برصيد 33 نقطة.
وتعتبر النتيجة سلبية بالنسبة للرجاء الذي كان يسعى الى تقليص الفارق مع الوداد متصدر الدوري الوطني، قبل لقاء الديربي الذي سيجمعهما في الدورة المقبلة. واقترب فريق أولمبيك خريبكة من المتصدر الوداد، بعدما حقق فوزا مهما على حساب الدفاع الحسني الجديدي، مكنه من تعزيز رصيده من النقاط ليصبح في المركز الثاني بمجموع 41 نقطة، بفارق أربع نقاط عن صاحب الريادةن الذي تأجلت مباراته مع المغرب التطواين إلى وقت لاحق، بسبب إلتزام الفريق التطواني بمسابقة دوري ابطال افريقيا.
وعرفت نفس الجولة تفوق فريق الفتح الرباطي على حسبا شباب أطلس خنيفرة الجريح، بفضل هدف مدافعه محمد الناهيري الذي، منح للفتحيين ثلاث نقاط ثمينة، أعادت فريق العاصمة إلى المقدمة في المركز الثالث برصيد 39 نقطة، إلى جانب فريق الكوكب المراكشي الذي أرغم على التعادل بميدانه يوم أمس امام نهضة بركان، ليتراجع للمركز الرابع.
وعرفت الدورة تعادل كل من حسنية اكادير أمام مضيفه أوأمبيك أسفي، والنادي القنيطري مع الجيش الملكي، بينما خرج شباب الحسيمة متفوقا على اتحاد الخميسات بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة قمة عن أسفل الترتيب.