الرئيسية / رياضة / إحصائيات وأرقام تاريخ كلاسيكو الريال والبارصا
mesi

إحصائيات وأرقام تاريخ كلاسيكو الريال والبارصا

سطر كلاسيكو برشلونة والريال تاريخا كرويا، واحصائيات أكدت صدارته للكرة العالمية، بحيث عرف الكلاسيكو 229 مباراة رسمية، شهدتها ملاعب كرة القدم منذ عام 1916 وحتى يومنا هذا. الريال حقق الانتصار في 92 مباراة بينما حقق البرسا الانتصار في 88 لقاء. سجل لاعبو الفريق الأبيض 388 هدف وتلقت شباكهم 372 هدفا.
أما في الليغا فقد سجل الفريقين مواجهات، وصل عددها حتى الآن إلى 169 كلاسيكو، ريال مدريد حقق 71 انتصار وتلقى 66 هزيمة من غريمه برشلونة وحل التعادل في 32 لقاء فقط مما يبين أن كلا الفريقين لا يرضيان بالحل الوسط ويبحثان بشكل دائم عن الفوز. نجوم الريال سجلوا 277 هدف بينما سجل نجوم البرسا 266 هدف.
– برشلونة استضاف غريمه ريال مدريد 84 مرة خلال مسابقة الدوري الاسباني، وبكل تأكيد نجح البرسا في تحقيق أكبر قدر ممكن من الانتصارات بواقع 48 انتصار، لكنه تلقى 19 هزيمة وتعادل في 17 مباراة.
– ريال مدريد فاز في آخر مباراتي كلاسيكو أمام برشلونة في الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ، في حين أنه فاز في ثلاثة مباريات على التوالي في عام (1978).
-برشلونة خسر مباراتين على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني هذا الموسم ، بينما لم يهزم في ثلاثة مباريات في موسم واحد منذ (2007/2008) مع المدرب فرانك ريكارد.
– ريال مدريد تمكن من الفوز على برشلونة ذهاباً وإياباً في الدوري الإسباني مرة واحدة فقط في السنوات الثلاثين الماضية في موسم (2007/2008) مع المدرب بيرند شوستر.
-برشلونة فاز في تسعة من آخر (10) مباريات على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني ، في حين أنه خسر مباراة واحدة فقط والتي كانت أمام نادي ملقة بهدف مقابل لا شيء.
– كارلو أنشيلوتي خسر خمسة من سبع مواجهات في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد وبرشلونة منذ توليه المسؤولية عن ريال مدريد ، فيما تعادل في مباراة وفاز في أخرى.

– ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد (21 هدفاً) ، في حين أن كريستيانو رونالدو سجل (14) وهو على بعد هدف واحد من راؤول جونزاليس برصيد (15) هدفاً.

– ريال مدريد لم يخسر خارج ميدانه مرتين على التوالي في بطولة الدوري الإسباني في موسم واحد منذ سبتمبر / أيلول من عام (2012) تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو.

– ليونيل ميسي سجل (17) هدفاً في الدوري الإسباني في عام (2015) ، أكثر من خط هجوم ريال مدريد المتكون من جاريث بيل ، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو مجتمعين.

– كريستيانو رونالدو تمكن من الوصول إلى مرمى برشلونة في ست من آخر سبع زيارات له في ملعب نو كامب برصيد ثمانية أهداف في جميع المسابقات.

– برشلونة لديه أفضل هجوم برصيد (78) هدفاً وأفضل خط دفاع الذي تلقى (16) هدفاً في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم.

– ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في مرمى برشلونة خلال الموسم الحالي من بطولة الدوري الإسباني.

– برشلونة سجل أكبر عدد من الأهداف من داخل منطقة في هذا الموسم برصيد (72) هدفاً ، في حين أن ريال مدريد الأكثر تسجيلاً من خارج منطقة الجزاء برصيد (8) أهداف.

– برشلونة بقيادة مدربه لويس انريكي هو الفريق الوحيد في بطولة الدوري الاسباني الذي لم يتلق أي هدف من خارج منطقة الجزاء في هذا الموسم.

– برشلونة وريال مدريد سجلا (19) هدفاً في آخر (15) دقيقة من مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم.

– تسعة بالمئة من أهداف برشلونة في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي جاءت من خلال أقدام لاعبي خط الوسط.
– قيمة الارجنتيني ليونيل ميسي السوقية تتساوى مع البرتغالي كريستانو رونالدو وهي 120 مليون يورو، في حين يتساوى الويلزي غاريث بيل مع البرازيلي نيمار بـ 80 مليون يورو، لكن التفوق يأتي من جانب الاوروغوياني لويس سواريز الذي تقدر قيمته حالياً بـ 60 مليون يورو امام الفرنسي كريم بنزيما الذي تم نسب 50 مليون يورو كقيمة له.
-للإشارة إلى أن آخر 5 زيارات من ريال مدريد إلى ملعب كامب نو معقل برشلونة شهدت تنافس شديد بين الغريمين، الريال حسم لقاءين لصالحه والبرسا فعل ذات الأمر، بينما انتهى لقاء وحيد بنتيجة التعادل.