المغرب يتقدم بطلب لتنظيم كأس العام 2026

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي17 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب يتقدم بطلب لتنظيم كأس العام 2026

أكدت مصادر جامعية لموقع “مشاهد” بان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع تقدم بطلب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، من أجل إقامة نهائيات كأس العالم 2026 بالمغرب.
وجاء الطلب المغربي عقب نجاحه في تنظيم نسختي لكأس العالم للاندية 2013 و2014، والتي عرفت مشاركة فرق اوروبية كبيرة مثل ريال مدريد والبايرن ميونخ الألماني، بالاضافة إلى النجاح الجماهيري الذي ميز البطولتين، من حضور أنصار العديد من الفرق العالمية إلى جانب تواجد الجمهور المغربي.
وقد تحدث لقجع خلال اجتماعه برئيس الفيفا حول رغبة وطموح المغرب، وبدعم الدولة والحكومة لهذا المشروع،  لتنظيم هذا الحدث العالمي، لاسيما أنه يتوفر على بنية تحتية مهيأة لاقامة مباريات في المستوى الكبير، في ملاعب متميزة مثل ملعب مراكش واكادير وطنجة، في أفق إعادة هكيلة بقية الملاعب الأخرى.

للاشارة فقد تقدم المغرب لأول مرة استضافة نهائيات كأس العالم سنة 1994، بعد منافسة ثنائية مع الولايات المتحدة الأميركية، وعاد مجددًا لتقديم طلب تنظيم البطولة في نسخ 1998 التي آلت لفرنسا، و2006 التي فازت بها ألمانيا، و2010 التي احتضنتها جنوب أفريقيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق