الرئيسية / رياضة / الحرب الباردة تنطلق بين الريال وبرشلونة قبل الصيف
الكلاسيكو

الحرب الباردة تنطلق بين الريال وبرشلونة قبل الصيف

تواصلت الحرب الباردة بين الريال وبرشلونة على الساحة الكروية الاوروبية، لاستقطاب أبرز المواهب الكروية اليافعة على الصعيد الأوروبي والعالمي، بهدف كسب الألقاب والبطولات، الشيء الذي يشعل سوق انتقالات اللاعبين.
وحسب صحيفة الماركا الاسبانية فإن صراعا حادا سيطفو في الأفق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بين الفريقين الغريمين، للظفر بخدمات أبرز الأسماء الكروية اللامعة على الصعيد الأوروبي، مثل الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفونتوس الايطالي والألماني ماركو ريوس مهاجم بروسيا، واللاسباني كوكي لاعب ألتتيكو مدريد، بالاضافة إلى الانجليزي هاري كين مهاجم توتنهام الانجليزي.
وكان أخر حلقات الصراع المدريدي الكتلاني، على اللاعب اليافع النرويجي مارتن أوديغارد الذي نجح الفريق الملكي في خطفه بعدما كان قريبا من الالتحاق ببرشلونة، مستغلا العقوبة المسلطة على البارصا من قبل الفيفا ورحمانه من التعاقد مع اللاعبين الصغار حتى عام 2016.
وقد كان اللاعب الألماني طوني كروس محطة اهتمام برشلونة قبل الريال، وبالرغم من أن كروس كان قريبا من حمل قميص برشلونة في ظل تواجد غوارديولا مع البايرن، إلا أن تسرع ادارة برشلونة في التعاقد مع الكرواتي إيفان راكيتيش، فتح المجال أمام الأبيض الملكي لخطف صانع ألعاب المنتخب الألماني.

ونجح برشلونة في عام 2013 بالظفر بصفقة النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا لاعب سانتوس، بالرغم من محاولات الريال في كسب توقيع النجم البرازيلي إلا أن إدارة برشلونة بقيادة الرئيس ساندرو روسيل نجحت في التعاقد معه صيف 2013 في صفقة اثارت جدلاً واسعاً و تسببت في الإطاحة برئيس البارسا روسيل من منصبه مطلع عام 2014.