منير البربوشي : لدينا ملاكمين شبان أبطالا للمستقبل

خالد الغازي
رياضةسلايد شو
خالد الغازي24 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منير البربوشي : لدينا ملاكمين شبان أبطالا للمستقبل

تسير الملاكمة المغربية بخطة تابثة نحو تأكيد حضورها على الصعيد الدولي، امام منتخبات رائدة في رياضة الفن النبيل، وعقب فوزه على المنتخب الجزائري يرحل المنتخب المغربي للملاكمة الى روسيا لمواجهة المنتخب الروسي في 27 من فبراير الجاري. بهدف مواصلة النتائج الايجابية التي حققها والتي منحته ثلاث انتصارات مهمة، أمام منتخبات انجلترا وأوكرانيا والجزائر، مما جعل الملاكمين المغاربة يحققون مراكز متقدمة في أوزانهم ضمن سلسلة البطولة العالمية للملاكمة الشبه احترافية.
وصرح المدير التقني الوطني منير البربوشي، لموقع ” مشاهد” بأن نتائج المغرب التي حققها الملاكمين في النزالات الماضية، جد ايجابية ومشرفة للملاكمة الوطنية، إذ منحت للمغرب رصيد جديد من النقاط ليعزز ترتيبه في المجموعة الاولى، مضيفا بأن المنتخب الوطني المغربي استفاذ من هذه البطولة، بتكوين جيل جديد من الملاكمين الواعدين الشباب في الملاكمة الشبه احترافية مثل أشرف الخروبي الذي حقق المركز الثاني في وزنه على العيد الدولي 52 كلغ، ثم محمد ربيعي الذي ياتي في المركز الثالث في وزن 69 كلغ.
وأبرز بأن هناك تطور كبير للملاكمين الشبان المغاربة في هذا الصنف الجديد من النزالات، بحيث أصبح المنتخب الوطني يتوفر على ملاكمين جيدين لهم مستقبل كبير. مشيرا إلى أن الفوز على الجزائر منح ثقة كبيرة للملاكمين، من أجل مواصلة المشوار ودخول المواجهة المقبلة القوية أمام منتخب روسيا في 27 من هذا الشهر، والتي تعتبر فرصة أخرى لملاكمين آخرين في الفريق الوطني لتأكيد حضورهم على الصعيد الدولي.

منير البربوشي مدرب وطني، اشتغل في فرنسا مع عدة أندية كبيرة، وكون العديد من الملاكمين، ويعمل  بالجامعة الملكية المغربية للملاكمة، من اجل تاهيل الفن النبيل، وتطوير مستوى اللعبة، وتكوين الأطر والمدربين في العصب والاندية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق