الرئيسية / رياضة / قمة مثيرة بين برشلونة وسيتي في دوري الأبطال
barsa

قمة مثيرة بين برشلونة وسيتي في دوري الأبطال

تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب “الاتحاد” في مانشستر بين مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتعتبر المواجهة تكرار لمقابلة الموسم الماضي، في نفس الدور، لكن في هذا الموسم تأتي المباراة في ظروف مختلفة.

وصرح المدرب الشيلي مانويل بيلغريني، أنه يسعى للاستحواذ على الكرة، لمنع برشلونة من التحكم في المباراة، مؤكدا أنه ينتظر اليوم الثلاثاء مواجهة برشلونة الذي يعرفه الجميع، خلال لقاء الذهاب لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما وعد بأنه سيلعب أمام الفريق الأسباني بطريقة هجومية.
من جهته قال لويس إنريكي مدرب برشلونة الأسباني ان فرص فريقه في العبور إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا تتساوى مع فرص منافسه مانشستر سيتي الإنجليزي والذي يلتقي معه مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر من البطولة.

معطيات أخرى

وخسارة مانشستر سيتي أمام ضيفه برشلونة العام الماضي، كانت الأولى التي يتلقاها في خمس مواجهات خاضها على ملعبه أمام أندية إسبانية. في المقابل خاض برشلونة 29 مباراة أمام الأندية الإنكليزية على ملعبها محققاً الفوز في 7 مناسبات مقابل 14 خسارة و8 تعادلات.

أول مباراة أوروبية خاضها برشلونة كضيف لنادي إنكليزي، جاءت خلال نصف نهائي النسخة الأولى من كأس المعارض (يوروبا ليغ حالياً) أمام بيرمينغهام سيتي وخسر النادي الكاتالوني اللقاء بنتيجة 3-4، قبل أن يفوز إياباً 1-صفر، ويصعد للدور النهائي حيث تفوق على منتخب لندن ونال اللقب القاري الأول في تاريخه.
– أما أول فوز أمام الأندية الإنكليزية في ملعبها فحققه خلال ربع نهائي كأس أوروبا (دوري الأبطال حالياً) في آذار/مارس من عام 1960، حيث تغلب على وولفرهامبتون 5-2 أمام أكثر من 55 ألف متفرج، ليصعد لنصف النهائي بعد أن كان قد فاز ذهاباً في كامب نو 4-صفر. وكان فريق البرشا حينها يضم أساطير من أمثال لاديسلاو كوبالا وإيفاريستو.
– هداف برشلونة في دوري الأبطال هذا الموسم هو الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ 8 أهداف بينما يتصدر مواطنه سرخيو آغويرو قائمة هدافي مان سيتي برصيد 5 أهداف.
– برشلونة سجل 2495 تمريرة ناجحة في نصف ملعب الخصوم خلال مبارياته في دوري الأبطال هذا الموسم، بينما اكتفى مانشستر سيتي بـ 1758 تمريرة ناجحة.