الرئيسية / رياضة / المحكمة الرياضية الدولية تبطل عقوبات رئيس الكاف
hayatou

المحكمة الرياضية الدولية تبطل عقوبات رئيس الكاف

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية بلوزان في سويسرا، حكما بإلغاء عقوبات الاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادرة في حق فريق شبيبة القبائل الجزائري على خلفية مقتل مهاجمه الكاميروني البير ايبوسيه في شهر غشث الماضي اثر مقذوفة من المدرجات.
وأكدت المحكمة المختصة في التحكيم الرياضي، في بيان صادر عنها اليوم الاربعاء انها “وجدت ان الاجراءات التأديبية التي اجراها الاتحاد الافريقي لا تلتزم مع قواعد الاتحاد القاري، القرار المطعون به اتخذ حتى من دون الاستماع او اعلام نادي شبيبة القبائل بالاجراءات. تم قبول استئناف النادي والغاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي بمفعول فوري”.
وكان الاتحاد الافريقي قرر في شتنبر  الماضي، استبعاد شبيبة القبائل الجزائري من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم على مدى موسمين على خلفية مقتل ايبوسيه.
ولقي ايبوسيه مصرعه في 23 غشث، اثر اصابته بمقذوف من المدرجات بعد المباراة التي خسرها فريقه امام ضيفه اتحاد العاصمة 1-2 في المرحلة الثانية من الدوري الجزائري. وكان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم فرض عقوبة على نادي شبيبة القبائل في حينها قضت بحرمانه من ملعبه حتى نهاية الموسم ومن جمهوره طوال دور الذهاب من الدوري بعد مصرع ايبوسيه.
ويأتي قرار المحكمة الرياضية الدولية، ليعطي آمال للمغاربة لإبطال عقوبات الكونفدرالية الافريقية الصادرة في حق المنتخب المغربي الأول، التي أقصته من المشاركة في كأسي افريقيا للامم 2017 و2019، وغرامة مالية 10 ملايين دولار في حق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.