الرئيسية / رياضة / الأولمبية تقترح مباراة ودية بين الجزائر واسبانيا
alkhodre

الأولمبية تقترح مباراة ودية بين الجزائر واسبانيا

يجري المنتخب الجزائري مباراة ودية امام المنتخب الاسباني قريبا، حسب ما أكده رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية أليخاندرو بلانكو رفقة رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، اليوم خلال زيارته للعاصمة الجزائر.
وستكون المباراة الودية فرصة للخضر لاعادة الثقة للجماهير الجزائرية، عقب لإقصائهم من ربع نهائي كأس افريقيا للأمم 2015، أمام المنتخب الايفواري، كما ستكون مناسبة للمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف لبناء منتخب جزائري قوي قبل دخول غمار تصفيات كأس العالم 2018، لاسيما بعد اعتزال العديد من اللاعبين دوليا مثل بوقرة والمهدي لحسن وجمال مصباح ورفيق حليش وغيرهم.
وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية عقب توقيع اتفاقية تعاون مع اللجنة الجزائرية، على أن رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم رحب بفكرة تنظيم مباراة ودية بين منتخبي البلدين، مضيفا أن المهمة تبقى رهينة باتفاق رئيسي اتحادي كرة القدم في البلدين لتحديد موعد المباراة الودية.
وتأتي مبادرة رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية، بعدما عبر مدرب المنتخب الجزائري غوركوف عن رغبته في مواجهة منتخبات اوروبية ومنتخبات من أمريكا اللاتينية، تحضيرا لكأس العالم 2018 بروسيا، والذي يسعى المدرب الفرنسي لتأكيد حضور الخضر فيه مستقبلا.