الرئيسية / رياضة / حياتو يعدل قانون الكاف لتمديد فترته الرئاسية
hayatou

حياتو يعدل قانون الكاف لتمديد فترته الرئاسية

يسعى عيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، إلى إحداث تغييرات قانونية في جهاز الكاف من أجل الاستمرار في رئاسة الكاف لفترة أطول.
وحسب مسؤولون متابعون للشان الكروي الافريقي، فإن عيسى حياتو رفقة مساعديه، يعتزم تبديل قواعد الكاف المتعلقة بتحديد سن الأعضاء للبقاء في اللجنة التنفيذية، بهدف بقاءه على رأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم حتى 2020.
وقد برز اقتراح بإلغاء حد السن، خلال جمعية اللجنة التنفيذية للكاف، وسيكون المقرتح جهازا للتصويت عليه خلال المؤتمر السنوي للكونفدرالية الافريقية في القاهرة شهر أبريل القادم.
وصرح عضو الكاف الغاني كويسي نيانتاكي لوسائل الاعلام، أن الكونفدرالية الافريقية، تريد السير وفق قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، الذي لا يضع أية حدود بالنسبة لعمر أعضاء اللجنة التنفيذية، الشيء الذي تعتزم لجنة الكاف تطبيقه خلال المؤتمر المقبل.
وسيكون عيسى حياتو صاحب 68 سنة، أكبر مستفيذ من هذا التعديل القانوني، بحيث سيمكنه من خوض فترة رئاسية سابعة على رأي الكونفدرالية القارية لكرة القدم، ليستمر لأكثر من ثلاثين سنة كأكبر مسؤول رياضي في العالم يترأس جهاز رياضي منذ الثمانينات.
وتنتهي فترة ولاية حياتو الحالية في عام 2017 وسيسعى لانتخابه لاربع سنوات اخرى حتى 2021 على الأقل حيث سيكون قد بلغ 75 عاما وقتها.