الرئيسية / رياضة / اشتباكات تؤدي لمقتل 22 شخصا من مشجعي الزمالك
zamalike

اشتباكات تؤدي لمقتل 22 شخصا من مشجعي الزمالك

وقعت اشتباكات واصطداماتبين أنصار فريق الزمالك المصري وقوات الأمن المصرية، في ملعب الدفاع الجوي شمال القاهرة، أدت الى مصرع أزيد من 22 قتيلا حسب ما اعلنت عنه وزارة الصحة المصرية.
وقالت النيابة العامة في بيان، إن “أعداد القتلى التي أخطرت بها النيابة بلغت 22 قتيلا بشكل مبدئي” وإن جثامين 21 قتيلا وصلت الى مشرحة زينهم التابعة لوزارة الصحة في القاهرة.
وكانت وزارة الصحة اكدت في بيان أن عدد المصابين بلغ اكثر من 25 شخصا نقلوا الى المستشفيات للعلاج.
وحسب مصادر اعلامية فقد وقعت المشادات عقب منع 500 من انصار الزمالك، من دخول الملعب الذي لا يتسع سوى لعشرة آلاف مشجع، لمتابعة مباراة الزمالك وإنبي.
وأقدمت جماهير الزمالك على اشعال النيران في سيارات الشرطة أمام الملعب، بعد تدخل افراد الامن بقوة، بينما تقول وزارة الداخلية المصرية أن عشرات الآلاف من المشجعين تدافعوا مساء أمس الأحد لاقتحام بوابات ملعب الدفاع الجوي وأصيب عشرات الأشخاص نتيجة التدافع.
وأوضحت وزارة الداخلية -في بيان صحفي- أن قوات الأمن قامت بتنظيم دخول حاملي التذاكر عبر بوابات الملعب، وقامت بتفريق المشجعين ممن حاولوا اقتحام ملعب المباراة دون تذاكر، حيث توجهوا إلى الطريق المؤدي إليه وقاموا بتعطيل حركة المرور في الاتجاهين.

وتم تعليق مباريات الدوري المصري الى أجل غير مسمى، بعد هذه الاحداث المؤلمة التي تنضاف الى أحداث بورسعيد والتي راح ضحيتها انصار فريق الأهلي المصري.