الرئيسية / رياضة / غوركوف يعلن التجديد في الخضر بعد الاقصاء
Gourcuf

غوركوف يعلن التجديد في الخضر بعد الاقصاء

أعلن الفرنسي كريستيان غوركوف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم استمراره مع الفريق، وقال غوركوف في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية إنه سيقود المنتخب الجزائري في الدورة الودية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في نهاية مارس المقبل، حيث يواجه الخضر منتخبي قطر وعمان. وذكر أنه سيشرف على معسكر المنتخب الجزائري للمحليين بداية الشهر المقبل.
وهاجم غوركوف مدرب الجزائر لاعبيه سفيان فغولي وياسين براهيمي بعدما توقف مشوار الفريق في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عند دور الثمانية لكنه تعلل أيضا بقلة خبراته في القارة السمراء.
وقال “براهيمي وفغولي لم يظهرا بمستواهما الحقيقي وأنا آسف على ذلك، ففغولي لاعب فالنسيا الإسباني ظهر بمستوى كبيرة في التصفيات لكنه فشل في النهائيات”.

وأوضح غوركوف أنه يتعين من الآن الاستعداد للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، متمنيا أن تقام بالجزائر وكذلك التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا التي ستنطلق قريبا.

وتحدث غوركوف عن رحيل بعض اللاعبين المتقدمين في العمر، مثل مجيد بوقرة الذي قرر الاعتزال ، وانضمام لاعبين آخرين للمنتخب بإمكانهم تقديم الإضافة المنشودة سواء كانوا يلعبون في الجزائر أو في أوروبا.

كان جوركيف فشل في تحقيق الهدف الذي وضعه مع اتحاد الكرة الجزائري ببلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس إفريقيا الحالية بغينيا الاستوائية بعد هزيمة محاربي الصحراء 1 / 3 أمام كوت ديفوار في دور الثمانية.