الرئيسية / رياضة / الانتقالات الشتوية باردة بسبب غياب الأندية البارزة
mercato

الانتقالات الشتوية باردة بسبب غياب الأندية البارزة

لم تشد الانتقالات الشتوية التي أغلقت يوم أمس الاثنين، أي اثارة بخصوص انتقال النجوم البارزين في الأندية الاوروبية، ولم تعرف انفاق الكثير من المال من قبل الفرق ابارزة، كما كان يحصل دائما في السنوات الماضية، ولم تدخل الفرق العريقة والكبيرة فترة الانتقالات الشتوية كما كانت تفعل، حيث ظلت بعض الفرق غائبة عن المرحلة الحالية.
فقد غابت برشلونة التي ظلت ترفع من قيمة هذه الفترة، الى جانب فريقي ريال مدريد وباريس سان جرمان، ولم يدخل الفريق الألماني البايرن ميونخ ودورتموند، كما عرفت الفترة غياب الفرق الايطالية مثل ميلان والانتر، وغابت فرق أخرى عن الواجهة مثل أرسنال ومانشيستر يونايتد وأجاكس الهولندي، وغيرها .
وشهدت الساعات الأخيرة حركة سريعة من قبل بعض الفرق الأوروبية التي ترغب في تعزيز صفوفها، وكانت صفقة انتقال الدولي الألماني اندري شورلي البارزة، من تشيلسي الى فلوسبورغ الألماني بصفقة مالية بلغت 35 مليون دولار.
كما شكل تعاقد تشيلسي الانجليزي مع الكولومبي خوان كوادرادو، الاهم على الصعيد الأوروبي بعدما دفع مورينيو 35 مليون لضمه.
وتعاقد سيتي بطل إنجلترا مع ويلفريد بوني مهاجم منتخب ساحل العاج من سوانزي سيتي الشهر الماضي مقابل 25 مليون جنيه إسترليني (37.6 مليون دولار)، بينما كان اللاعب الوحيد المنضم لليونايتد هو فيكتور فالديس حارس برشلونة السابق في انتقال حر.
أما الريال فرغم ان المدرب الايطالي كارلو انشيلوني اعلن سابقا بأن الفريق لن يضم اي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الراهنة، الا ان ريال مدريد متصدر الليغا اجرى في غضون ايام صفقتين تمثلتا في الحصول على توقيعي النرويجي الواعد مارتن اوديجارد (16 عاما) وسيلفا نجم منتخب البرازيل تحت 21 سنة.
وصل نادي هامبورغ الألماني إلى اتفاق لضم الدولي التشيلي مارسيلو دياز من صفوف بازل السويسري، وقال النادي الألماني إن دياز وقّع على عقد يمتد حتى العام 2017.
انضم ستيفانو ستورارو إلى صفوف يوفنتوس بعد انتهاء إعارته مع جنوى، وعاد أيضا باولو دي سيغلي إلى الفريق من بارما. وأعلن نادي روما وصيف بطل الدوري الإيطالي تعاقده مع المهاجم الكولومبي فيكتور إيباربو على سبيل الإعارة من كالياري.