الرئيسية / رياضة / بنعبيشة: سيكون إنجازا إذا ما مررنا للدور الثاني في كأس إفريقيا 2015
c0d58f8b5c85506c36aa35da43edf14a

بنعبيشة: سيكون إنجازا إذا ما مررنا للدور الثاني في كأس إفريقيا 2015

بصراحة غير معهودة بالنسبة لمدربين مغاربة يتحملون المسؤولية على مستوى تدريب المنتخبات الوطنية قال الإطار الوطني حسن بنعبيشة، المدرب المؤقت للمنتخب المغربي للكبار، أنه إذا ما تمكن المنتخب من المرور إلى الدور الثاني في كأس إفريقيا المقبلة 2015 سيكون ذلك إنجازا بالنظر إلى المشاكل التي يعيشها حاليا.
وتأسف بنعبيشة في حوار مع موقع صحيفة “فرانس فوتبول” الشهيرة على استمرار تخبط المنتخب المغربي في المشاكل في الوقت الذي تستعد فيه باقي المنتخبات وتحضر للكأس القارية المقبلة التي ستنظم في الملاعب المغربية.
وعلق بنعبيشة على تصريحات منسوبة للعميد المهدي بنعطية هدد فيه بعدم العودة إلى المنتخب بالقول إنه القرار يعود للاعب المذكور وأنه مرحب به دائما إذا ما أراد اللعب لمنتخب بلاده.
وبخصوص الأخبار التي راجت حول قدوم المدرب الفرنسي هيرفي رونار للإشراف على المنتخب المغربي صرح بنعبيشة أن رونار مدرب كبير وأنه أثبت ذلك رفقة منتخب زامبيا، مضيفا أنه يرى في المدرب يصلح كناخب وطني بالنظر للمشاكل التي يعيشها اليوم مع فريق سوشو.
وكشف الإطار الوطني أنه كان يرغب في البداية خوض مباراة الغابون الودية يوم 5 مارس المقبل بمنتخب الشبان بيد أن المسؤولين المغاربة أعلموه أن الاتفاق جرى مع الجانب الغابوني على أن يخوض المباراة الفريق الأول.
وقال بنعبيشة أن عدم استدعاء يونس بلهندة لمباراة الغابون يعود إلى تراجع مستواه وتوقف البطولة الأوكرانية.
يذكر أن حسن بنعبيشة سيستمر للإشراف كمدرب مؤقت للمنتخب المغربي الأول إلى غاية يونيو المقبل في انتظار أن يتم تعيين مدرب جديد للإشراف على الفريق بعد حل مشكلة انتخاب رئيس ومكتب جامعي جديد.