الرئيسية / رياضة / المغرب يدخل سباق تنظيم كأس افريقيا 2017
cane

المغرب يدخل سباق تنظيم كأس افريقيا 2017

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف” عن قائمة البلدان التي تقدمت بطلب لاستضافة بطولة كأس افريقيا للأمم 2017، والتي ضمت المغرب بعدما سحبت منه البطولة الحالية، بسبب تمسكه بمطلب التأجيل، الشيء الذي دفع “الكاف” لنقل البطولة الى غينيا الاستوائية.
وتقدمت الجامعة الملكية المغربية بطلب الاحتضان، بهدف تعويض الدورة الحالية، وكسب ثقة “الكاف” التي تتطلع أن تكون البطولة المقبلة أفضل من الحالية المقامة في غينيا الاستوائية، والتي تعرف اختلالات تنظيمية وعدة أخطاء، ومخاوف من وباء الايبولا. وتتنافس 6 بلدان على استضافة “كان 2017″، وهي المغرب والجزائر ومصر وغانا، كينيا، وتنزانيا، زيمبابوي.
ومن المنتظر أن تعرف دورة 2017 تنافسا كبيرا وحادا بين البلدان المرشحة، ومن المقرر ان يشتد التنافس بين المغرب والجزائر، نظرا للمؤهلات التي يتوفر عليها المغرب من ملاعب متميزة، احتضنت كأس العالم للاندية، الى جانب الجزائر التي تملك حظوظا نظرا للعلاقة الوطيدة بين حياتو ونائبه محمد راوراوة رئيس الاتحادية الجزائرية.
ويسعى المغرب لكسب دورة 2017، بهدف تعويض دورة 2015، والعودة للواجهة القارية، واصلاح العلاقة مع الكونفدرالية القارية، حتى يكون المنتخب المغربي حاضرا بعدما أشارت بعض التقارير احتمال استبعاد أسود الأطل من دورة 2017.