الرئيسية / رياضة / منتخب الجزائر في مهمة صعبة بمونديال قطر
hand

منتخب الجزائر في مهمة صعبة بمونديال قطر

سافر المنتخب الجزائري لكرة اليد اليوم الى قطر للمشاركة في بطولة العالم التي ستنطلق يوم 15 يناير الى غاية فاتح فبراير بالدوحة.
ويسعى المنتخب الجزائري بقيادة المدرب الجزائري رضا زغيلي الى تحقيق العبور للدور الثاني، خصوصا أن المنتخب الجزائري حقق اللقب القاري الافريقي ويعد المنتخب العربي الأبرز الى جانب تونس لتحقيق نتائج مشرفة في مونديال كرة اليد.
وتعتبر هذه المشاركة الـرابعة عشر للجزائر في المونديال، منذ مشاركتها الاولى في مونديال ألمانيا سنة 1974.
وستقابل الجزائر في مونديال قطر منتخبات قوية، خصوصا السويد وفرناس والتشيك ومصر وايسلندا.مما يصعب مهمة الخضر في هذا المونديال، بتواجد منتخبات اوروبية قوية.
وصرح مدرب المنتخب الجزائري زغيلي بأن تأهل المنتخب للدور الثاني يمر عبر الفوز على مصر وعلى منتخب أوروبي أخر، مؤكدا صعوبة المهمة بتواجد منتخبات اوروبية قوية تمتلك الخبرة والتجربة.
وأضاف في ندوة صحفية يوم أمس، أن انسحاب الامارات وضع الجزائر في مأمورية صعبة، قائلا ” بعد انسحاب الإمارات, أصبحنا المنتخب الأضعف في المجموعة, غير أنني أرفض هذه الفكرة, لأن الجزائر هي بطلة إفريقيا ولها مكانة تدافع عنها”.
ويتوفر المنتخب الجزائري على عناصر تتوفر على التجربة والمهارة، خصوصا محمد مقراني ومسعود بركوس ورياض شهبور والحارس سلاحجي.