الرئيسية / رياضة / لاعبو فالنسيا يقررون تكريم لاعبي ريال مدريد
valance

لاعبو فالنسيا يقررون تكريم لاعبي ريال مدريد

سيحظى نادي ريال مدريد بطل العالم بممر شرفي احتفالي أثناء نزوله فوق ملعب “ميستايا” الخاص بنادي فالنسيا وذلك في بداية مباراة الفريقين ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني.
وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن نادي فالنسيا قرر تكريم ريال مدريد بفوزه بلقب كأس العالم للأندية التي أقيمت الشهر الماضي في المغرب، من خلال قيام لاعبي فريق الخفافيش بعمل ممر شرفي للاعبي الفريق الملكي.
وعلى الرغم من أن تقاليد الليغا الإسبانية تخصص هذه الممرات الشرفية للأندية التي حققت لقب الدوري أو لقب كأس ملك اسبانيا، ودوري أبطال أوروبا، إلا أن نادي فالنسيا قرر تكريم لاعبي الفريق الملكي بالفوز باللقب العالمي.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقيم فيها لاعبو فالنسيا تحديدا ممرا شرفيا للاعبي ريال مدريد، إذ سبق لهم أن فعلوا ذلك بعد فوز الفريق الملكي بلقب كأس ملك إسبانيا عام 2011 على حساب برشلونة حيث هزمه في ملعب “ميستايا” بهف وحيد سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث كانت وقتها جماهير فالنسيا غاضبة وأطلقت صافرات استهجان.
وجرت العادة في إسبانيا على وقوف أي فريق يواجه بطل الدوري رسمياً في المباراة التالية مصطفاً على جانبين وسط مرور الأبطال الجدد مع تصفيق من الفريق المنافس.
ويبدو أن هذه البادرة الطيبة من فالنسيا أتت لتثبيت قيمة الروح الرياضية في إسبانيا بعد أعمال العنف التي شهدتها الملاعب الإسبانية في الفترة الأخيرة.