الرئيسية / رياضة / أنشيلوتي: « ريال مدريد أفضل فريق بالعالم في هذه اللحظة »
carlo-ancelotti

أنشيلوتي: « ريال مدريد أفضل فريق بالعالم في هذه اللحظة »

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد أن فريقه هو «أفضل فريق بالعالم في هذه اللحظة » وذلك بعد تتويجه بلقب كأس العالم الأندية المغرب 2014. ومعربا عن أمله في تكرار انجازات ونجاحات هذا العام في 2015.
وأعرب أنشيلوتي عن سعادته البالغة بانتهاء هذا العام بالفوز بلقب « تم الحصول عليه بعد مباراة معقدة (انتهت بالفوز على سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين دون رد) وخاصة في الشوط الأول حينما وقعت لدينا مشكلات لكننا في النهاية اتخذنا حلا هجوميا كان فعالا للغاية. »
وأعرب أيضا عن فخره بوجوده بصفوف النادي المدريدي بصحبة لاعبين رائعين مضيفا «لقد حققنا عاما لا ينسى واستحقينا الفوز ونستطيع القول بأن ريال مدريد هو أفضل نادي في العالم في هذه اللحظة. »
وعول المدرب الإيطالي على الروح والبيئة الداعمة التي حصل عليها الفريق الملكي بمراكش، قائلا «لقد شعرنا بأننا في منزلنا الثاني. »
كما برر عدم إحراز كريستيانو رونالدو للأهداف في هذه البطولة قائلا  » لقد ساعد الفريق كثيرا وللوصول إلى هذه البطولة أحرز (كريستيانو) الكثير من الأهداف. هو أفضل لاعب لدينا. »
وأبرز أن سر نجاحهم هو « وحدة أسرة » الملكي كما أن « المفتاح الذي أدركه اللاعبون جيدا هو تحقيق التوازن المطلوب بين الهجوم والدفاع. »
و توّج نادي ريال مدريد الإسباني، أمس السبت، بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.
وتغلب ريال مدريد على نظيره سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب مراكش بالمغرب.
وسيطر لاعبو الريال على مجريات المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، وتوالت الفرص الضائعة من لاعبيه إلى أن جاءت الدقيقة 37 لتشهد معها الهدف الأول عن طريق سيرجيو راموس الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.
وبذلك، سجل راموس هدفه العاشر مع النادي الملكي في عام 2014 في جميع المسابقات التي شارك فيها النادي الملكي.
وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو الريال من هجماتهم على أمل تسجيل المزيد من الأهداف، وأهدر الفرنسي كريم بنزيما العديد من الفرص، إلى أن تمكن الويلزي غاريث بيل من تسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 51.
ونجح لاعبو الريال بحكم الخبرة في تضييق المساحات على لاعبي سان لورينزو حيث أن الحارس إيكر كاسياس لم يخضع لأي اختبار حقيقي طوال شوطي المباراة، لتنتهي المباراة بفوز الريال بهدفين نظيفين.
ومشاركة الريال في مونديال المغرب هي الثانية، حيث فشل في المرة الأولى عام 2000 في التتويج باللقب.
وأصبح الريال هو الفريق الإسباني الثاني الذي يتوّج بالبطولة بعدما سبق أن نال غريمه التقليدي برشلونة اللقب عامي 2009 و2011.
وحقق الريال انتصاره الثاني والعشرين على التوالي في مختلف المسابقات، وأصبح على بعد فوزين فقط ليعادل الرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية المسجل باسم فريق كوريتيبا البرازيلي.
وفي تصريح تليفزيوني، قال المدير الفني للريال، كارلو أنشيلوتي ” نحن سعداء بإنهاء عام 2014 بالتتويج بلقب مونديال الأندية، ومن ثم فإنه علينا أن نواصل المشوار لأن الموسم لا ينتهي عند ذلك فحسب”.
وأضاف ” علينا أن نعمل جادين في الفترة المقبلة، ونسعى لأن يكون عام 2015 على غرار عام 2014 فيما يتعلق بتحقيق الألقاب والبطولات”.
ومن جانبه، قال سيرجيو راموس لاعب الريال، في تصريح تليفزيوني “شيئ رائع أن ننتزع بطولة مونديال الأندية، وأوجه الشكر لجميع اللاعبين على المجهود الذي بذلوه في البطولة”.