الرئيسية / رياضة / زيدان يساءل غوركوف حول حظوظ الخضر في الكان
criss

زيدان يساءل غوركوف حول حظوظ الخضر في الكان

أجاب مدرب المنتخب الجزائري كريستيان غوركوف عن سؤال لنجم الكرة الفرنسية زيدان في برنامج “J+1” الذي يبث على قناة “كنال بلوس بخصوص الضغط الشعبي الكبير عليه وعلى المنتخب الجزائري قبل نهائيات كأس افريقيا للامم 2015. فقال غوركوف “يجب أن تكون ناضجا حتى تحسن تسيير ضغط المحيط، في سني هذا الضغط لا يعد مشكلة بالنسبة لي، حتى الآن حققنا نتائج إيجابية وعايشت الجانب الجيد من الشغف الكبير الذي يحيط بالمنتخب، لكني مدرك بكيفية تسيير الأمور في الفترات الأكثر صعوبة”.

وقال مدرب المنتخب الجزائري إنه أقدم على تدريب المنتخب الجزائري رغبة منه في تحقيق نتائج جيدة تسعد الجزائريين، مضيفا بأن ادراكه لعشق الجزائريين لكرة القدم من جمهور ولاعبين، من بين الأسباب التي جعلته وشجعته في تولي مهمة تدريب الخضر.
وأوضح غوركوف بأن كأس افريقيا حدث قاري مهم، يتطلب خوض هذه التجربة الفريدة بروح عالية قبل التفكير في تحقيق التتويج بكأس افريقيا. مضيفا “كل مدرب يملك شخصية خاصة به، الفترة الانتقالية كانت صعبة نوعا ما لأني استلمت المنتخب بعد تقديمه آداء جيدا في المونديال، لكن يمكن وصفها بالعادية لاسيما أني لم أواجه أي مشاكل”
وتابع بخصوص علاقته بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قائلا الاتحادية منظمة بشكل جيد وتملك مركز تدريبات رائعا كان من بين العوامل التي دفعتني لقبول العرض الجزائري، فالوسائل الموضوعة تحت تصرفنا رائعة وترقى لتلك المتوفرة في أكبر الأندية الأوروبية”.
ونوه بمستوى المحترفين الجزائرين في الأندية الاوروبية، خصوصا ياسين براهيمي حيث قال عنه “ياسين موهبة كبيرة وكنا ندرك هذا من قبل، لكنه كشف عن إمكاناته أكثر منذ انتقاله إلى بورتو، أين وجد ناديا يناسبه ويحسن لعب كرة القدم، لقد أصبح الآن لاعبا من صنف أعلى، وحتى معنا في المنتخب كان حاسما عدة مرات وهو مؤثر في لعبنا أيضا، إنه في المكان المناسب بـ بورتو”