الرئيسية / رياضة / البطولة: الدفاع أكبر مستفيد والوداد في الريادة
dihaji

البطولة: الدفاع أكبر مستفيد والوداد في الريادة

عرفت الجولة الـ11 من البطولة الاحترافية المغربية، نتائج مفاجئة استفادت منها فرق ظلت لدورات سابقة تعيش نزيف النقاط، مثل الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير.
وقد أكد فريق الوداد البيضاوي خلال هذه الجولة ريادته للبطولة الوطنية، بعدما انتزع فوزا ثمينا أمام فريق الجيش الملكي خارج قواعده، بهدفين لواحد، ليزيد من أزمة العساكر هذا الموسم، وليرفع رصيده إلى 23 نقطة في زعامة البطولة.
أما مطارده المباشر فريق الكوكب المراكشي فقد خلق المفاجأة بعدما ألحق بمضيفه المغرب التطواني هزيمة قاسية أمام جماهيره بهدفين نظيفين، ليواصل حفاظه على المركز الثاني برصيد 21 نقطة، ومؤزما وضعية الماط الذي يعاني سوء النتائج قبل مونديال الأندية.
وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي أكبر مستفيد من هذه الدورة، بعدما ألحق بالمغرب الفاسي خسارة قاسية بأربعة أهداف نظيفة، هذه النتيجة مكنته من الارتقاء في سلم الترتيب للمركز الثالث برصيد 16 نقطة، بينما زادت هذه الخسارة من تأزيم وضعية الماص في المركز 15 ليصبح مهددا من النزول للقسم الثاني.
ومنحت الجولة الـحادية عشرة الأمل لفريق الرجاء البيضاوي، بعدما حقق فوزا غاليا على حساب الفتح الرباطي بهدف ثمين، مكن الرجاء من رفع رصيدها من النقاط لـ15 نقطة، كما حقق حسنية اكادير فوزا كبيرا على اولمبيك خريبكة ب3ل2، ليصبح في المركز الخامس برصيد 16 نقطة.
وقد استفاد فريق سباب الريف الحسيمي من فوزه خارج ميدانه على حساب شباب أطلس خنيفرة، بهدف منح لفريق مديح ثلاث نقاط ثمينة وهو الفوز الثاني على التوالي، ليصبح الفريق الريفي في رصيده 16 نقطة.