الرئيسية / رياضة / الريال يهاجم بلاتيني ويدافع عن نجمه رونالدو
real

الريال يهاجم بلاتيني ويدافع عن نجمه رونالدو

انتقد نادي ريال مدريد التصريحات الأخيرة للفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي قال فيها أنّ جائزة الكرة الذهبية العالمية لسنة 2014 يجب أن تمنح لأحد لاعبي منتخب ألمانيا المتوج بلقب كأس العالم لكرة القدم التي جرت دورتها النهائية في الصيف الماضي بالبرازيل.
و ألمح نادي ريال مدريد أنّ بلاتيني قد خرق واجب التحفظ الذي كان عليه الالتزام به بصفته رئيس لهيئة كروية قارية، و أنّه مطالب بالحياد في الأمور المتعلقة بمثل هذه الاستفتاءات الخاصة بأفضل اللاعبين في العالم.
وقال نادي ريال مدريد في بيان، أمس الجمعة: ” أمام التصريحات الأخيرة لميشال بلاتيني فإنّ ريال مدريد يبدي دهشته للانحياز و عدم الحياد الذي اتخذه. فبصفته رئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإنّه مطالب ليكون محايداً”.
وكان ميشال بلاتيني قد جدد رفضه منح جائزة الكرة الذهبية العالمية للاعب عديم أو قليل التتويج بالألقاب الجماعية مثلما كان الشأن في العام الماضي لما منح الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الجائزة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني على الرغم من عدم تتويجه بأي لقب جماعي رفقة ناديه أو منتخب بلده، في حين تم تجاهل الفرنسي فرانك ريبيري الذي قاد فريقه بايرن ميونيخ الألماني لنيل خمسة ألقاب محلية وأوروبية وعالمية في موسم 2012-2013.
و أكد بلاتيني في تصريحات، نشرتها صحيفة “أس” الأسبانية، يوم الأربعاء الماضي، أنّ جائزة الكرة الذهبية يجب أن تمنح لأحد لاعبي المنتخب الفائز ببطولة كأس العالم الأخيرة 2014 بالبرازيل، في إشارة إلى المنتخب الألماني.