الرئيسية / رياضة / بوصوفة: صحة المغاربة أهم من تنظيم كأس افريقيا
bosofa

بوصوفة: صحة المغاربة أهم من تنظيم كأس افريقيا

أكد الدولي المغربي مبارك بوصوفة على ان قرار تخلي المغرب عن تنظيم كأس افريقيا في موعدها، صائب لأانه جاء لحماية المواطنين المغاربة والأفارقة من خطر فيروس الايبولا، الذي يهدد صحة وسلامة شعوب افريقيا، مضيفا أن في حوار مع موقع فريق لوكوموتيف موسكو الروسي، بأن الأهم هو صحة المغاربة عوض تنظيم كأس افريقيا في فترة عصيبة تشهد تفشي وانتشار مهول لفيروس قد يخلق الرعب بين المواطنين.
وتابع بوصوفة بان المنتخب المغربي فعلا خسر رهان كأس افريقيا، بعدما كانت رغبة اللاعبين والناخب الوطني بادو الزاكي تحقيق اللقب للمغاربة، واحراز الكأس الثانية في أرض المغرب وأمام الجمهور المغربي، لكن الخيار الذي تم اتخاذه يبقى فوق كل اعتبار وأهم من فرحة الكأس التي لا تساوي شيئا أمام صحة الناس.
وأبرز بان المنتخب الوطني سيواصل مشواره وعمله في المبارايات الودية، مؤكدا عزمه رفقة بقية اللاعبين تحقيق شيء للكرة المغربية في الفترة المقبلة، في انتظار قرارات الكاف بخصوص العقوبات التي يمكن ان تفرضها على المنتخب المغربي.
وعبر بوصوفة عن حزنه العميق لما حصل، بشأن نقل البطولة لبلد آخر وعدم استجابة الكاف لطلب المغرب بتأجيل المسابقة، لكن صحة المغاربة تظل أهم من أي شيء أخر.
وأوضح أنه عاد من الاصابة تدريجيا، وسيسعى للمساهمة رفقة فريقه في تحسين النتائج داخل الدوري، مشيرا إلى رغبة اللاعبين في تحقيق نتائج جيدة بعد عطلة رأس السنة الميلادية.