الرئيسية / رياضة / مباريات ودية للأسود أمام منتخبات عالمية بعد قرار الكاف
maroc

مباريات ودية للأسود أمام منتخبات عالمية بعد قرار الكاف

تجري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالات مع عدة اتحادات كروية في امريكا الجنوبية وآسيا، من اجل برمجة مباريات ودية للمنتخب الوطني الاول في تواريخ الفيفا لشهر دجنبر ويناير، بعد استبعاد الأسود من نهائيات كأس افريقيا للامم 2015.

وصرح يوسف حيجوب منظم المباريات الدولية تحت رعاية الفيفا، بأن الجامعة طلب منه البحث عن مباريات ودية للأسود في الفترة المقبلة، مبرزا أنه شرع في التفاوض مع منتخبات في امريكا الجنوبية مثل كولومبيا والأرجنتين والبرازيل من اجل مواجهة المنتخب المغربي في الفترة المقبلة.

وأضاف أن اللائحة تضم أياض اتصالات مع منتخبات اخرى في آسيا مثل منتخب اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، الى جانب بعض المنتخبات الاوربية.
وأشار الى أنه ينتظر قرار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بشان العقوبات التي يمكن ان تصدرها في حق المنتخب الاول، بهدف معرفة المصير ووضع برنامج لمباريات الودية للمنتخب المغربي.
وأبرز أن الامور حاليا مؤجلة، الى غاية معرفة قرار الكاف، خصوصا انه قد يمنع المنتخب من خوض مباريات دولية ودية أيضا، لكن تبقى الآمال كبيرة من أجل رفع الحظر عن اللقاءات الدولية التي تجرى في تواريخ الفيفا.