الرئيسية / رياضة / التعادل بين السعودية وقطر يرضي لوبيز وبلماضي
saudia

التعادل بين السعودية وقطر يرضي لوبيز وبلماضي

تعادل المنتخب السعودية مستضيف النسخة الـ22 من كأس الخليج العربي، أمام نظيره القطري بهدف لمثله، في المباراة الافتتاحية يوم امس الخميس، والتي تميزت بأسلوب مفتوح في اللعب بين المنتخبين.
وقال المدرب الأسباني خوان لوبيز “شعرت بالروح والتفاني داخل أرض الملعب من لاعبي الأخضر. وفي نفس الوقت ، أشعر بالحزن لتلقي شباكنا هذا الهدف من كرة ثابتة وهو ما تدربنا عليه كثيرا من خلال معالجة المشاكل الدفاعية من الكرات الثابتة”.
وامتدح لوبيز أداء المنتخب القطري في وسط الملعب مما اضطره لتغيير طريقة اللعب والاعتماد على الأطراف مؤكدا أن أداء لاعبي المنتخب السعودي شابه الكثير من البطء في التمرير والأداء خلال مجريات الشوط الثاني.
وقال “كنا متقدمين في النتيجة ولم نكن بحاجة للتغيير وتعمدت تأخير التغييرات لأستفيد من نشاط عناصر فريقي في الشوط الثاني لخطف هدف الفوز ولم نوفق في هذا”.
في المقابل ، أكد الجزائري جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب القطري أن فريقه واجه منتخبا قويا تسلح بالأرض والجمهور مبديا رضاه عن نتيجة التعادل وكذلك عن الأداء خاصة في الشوط الثاني.
وقال “بدأنا المباراة بطريقة فنية لم تناسب قدرات اللاعبين في بداية المباراة وصححنا أخطاءنا في الشوط الثاني. سنحت لنا العديد من الفرص التي لم تترجم لأهداف”.
وأكد أن احترامه للمنافس فرض عليه التحلي بالحذر مع بداية المباراة موضحا أن عناصر فريقه الشابة استفادت من المواجهة الافتتاحية وأنها ستدخل مواجهة اليمن المقبلة لخطف نقاط الفوز والاقتراب بشكل أكبر من حصد إحدى بطاقات التأهل للمربع الذهبي.