الرئيسية / رياضة / البكاري يدعو الزاكي لمواجهة منتخبات افريقية قوية
adil

البكاري يدعو الزاكي لمواجهة منتخبات افريقية قوية

قال اللاعب السابق عادل البكاري، في تصريح خاص لموقع “مشاهد”، إن البطولة الوطنية المغربية لا ترقى لطموحات الجماهير، وبان مستوى الاندية متقارب، في غياب السرعة واللياقة والجاهزية لدى اللاعبين، مما يطرح تساؤلات حول التكوين البدني للاعبين قبل بداية الموسم.
وأضاف البكاري في تصريح لموقع مشاهد، بأن البطولة الوطنية لم تصل للاحتراف المنشود، في غياب التنظيم والملاعب في المتسوى واللاعبين، بالاضافة الى التسيير الاداري والروح الرياضية التي لابد ان تعم بين الجماهير الكروية في مختلف الفرق الوطنية.
وأكد على أن الكرة المغربية، تتطلب توفير الامكانيات للاعبين وللفرق حتى يتحسن المستوى، خاصة أن العديد من اللاعبين بالفرق يعانون فيما يتعلق بالأجور والمستحقات المالية، مما يجعل عطاءهم في الميدان يقل مقارنة مع اللاعبين الذين يمارسون في وضعية مريحة وفي أجواء تتوفر على جميع المتطلبات والحاجيات.
وتحدث عن العمل الذي يقوم به الناخب الوطني بادو الزاكي داخل المنتخب، مشيرا لوجود بوادر انسجام داخل بين لاعبي المنتخب المغربي، مع ضرورة القيام بمباريات ودية امام منتخبات قوية مثل الكاميرون وساحل العاج وغانا، قصد جعل اللاعبين يحسنون من الأداء والايقاع امام فرق افريقية وازنة.
وتابع لاعب الرجاء سابقا بأن اللاعبين المحليين، لهم مكانة داخل المنتخب الوطني الاول، خصوصا أن لديهم تجربة قارية عكس بعض المحترفين الذين لا يتوفرون على الاحتكاك مع اللاعبين الأفارقة، مؤكدا على أن دمج اللاعبين المحليين الى تجربة وخبرة اللاعبين المحترفين مثل بنعطية وبلهندة سيعطي الاضافة داخل المنتخب.
وقال البكاري أن مشروع حسن حرمة الله المدير الوطني للتكوين، سيفيد الأطر الوطنية واللاعبين السابقين، قصد ولوج مجال التدريب والتأطير، حتى تحمل هذه الأطر مشعل الكرة الوطنية، وتعطي الخلف في المستقبل، منوها بهذا الورش الكبير الذي سيفتح آفاق كبيرة للاعبين السابقين في المنتخبات وفي الاندية الوطنية.