بلاتر يفضل اقامة مونديال قطر في دجنبر

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي23 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بلاتر يفضل اقامة مونديال قطر في دجنبر

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر “أن مونديال كرة القدم الذي ستستضيفه قطر لا يمكن أن يقام في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بالبلد الخليجي، مدافعا عن تنظيمه بين شهري نوفمبر وديسمبر 2022.
وقال ؤئيس الفيفا “لا يمكن إقامته في الصيف. بإمكاننا خفض درجات الحرارة داخل الملاعب، لكن لا يمكننا أن نقيم سقفا يغطي البلد بأكملها.. يجب البحث عن حل”. وأوضح “الموعد المناسب هو آخر العام. لأننا إذا لعبنا في مستهل عام 2022 سنقترب بهذا الشكل من الألعاب الأوليمبية الشتوية”.
واعتبر بلاتر إقامة المونديال خلال شهري نوفمبر وديسمبر من عام 2022 بأنه “أفضل الحلول” المقترحة لتغيير الموعد المعتاد لإقامة المونديال. وأضاف “العمل جاري لتغيير جدول المسابقات الدولية. في البداية كان ممكنا لكن الآن الأمر أصبح أكثر صعوبة. لكن المونديال بطولة مهمة للغاية”. كانت مجموعة العمل التي انشأها الفيفا لوضع جدول المسابقات الدولية للفترة 2018-2024 قد بحثت في سبتمبر الماضي امكانية عدم إقامة مونديال قطر في الصيف بموعده.
وقرر اللجنة دراسة جميع التظاهرات التي تقام في تلك الفترة من أجل الوصول الى حلول، ومعرفة مدى تأثير اقامة مونديال قطر في نهاية العام، وسيكون اجتماع لجنة الفيفا في شهر فبراير من العام القادم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق