المغرب مهدد بالعقوبات والكاف يدعم جنوب افريقيا

خالد الغازي
2014-10-22T12:08:44+01:00
رياضة
خالد الغازي16 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب مهدد بالعقوبات والكاف يدعم جنوب افريقيا

أكدت مصادر مطلعة لموقع مشاهد أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، قد تصدر عقوبات على المغرب لعامين بسبب امتناعه عن تنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم في يناير 2015، حسب أجندة الاتحاد الافريقي.

وقد تشمل العقوبات على المغرب حرمان المنتخبات المغربية بما فيها المنتخب الاول ومنتخب المحليين والمنتخبات الصغرى من المشاركة في التظاهرات والمنافسات القارية، كما سيتم حرمان الفرق المغربية من المشاركة في المسابقات القارية خصوصا دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي.
وأبرزت نفس المصادر أن المغرب مهدد من حرمانه من جميع التظاهرات الكروية، خصوصا كأس افريقيا ونهائيات كأس العالم 2026 التي من المقرر أن تمنح لقارة افريقيا من الاتحاد الدولي الفيفا، نظرا لأن الكاف قد ترفض ملف المغرب.
من جهة أخرى قررت الكونفدراية الافريقية لكرة القدم منح تنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم بين جنوب افريقيا وغانا، مؤكدة في بيان لها أن كل من جنوب افريقيا عبرت عن استعداد ملاعبها لاحتضان النهائيات بدلا من المغرب، الشيء الذي لقي ترحابا من قبل المكتب التنفيذي للكاف، وجاء في الخطاب الذي أرسله هشام العمراني الأمين العام للاتحاد الإفريقي إلى اتحاد جنوب إفريقيا: “رئيس الاتحاد سيتوجه على رأس وفد الى المغرب في الثالث من نوفمبر للقاء المسؤولين المغاربة وتأكيد موقف الاتحاد.”وأضاف: “في حال رفض المغرب التمسك بتنظيم البطولة في الموعد المتفق عليه والمذكور عاليه فإن الاتحاد يود أن يعرف إن كان اتحادكم سيكون راغبا في استضافة النسخة 30 من كأس الأمم الافريقية في 2015 مع موافقة السلطات في بلادكم. نحيطكم علما بأن هذا الخطاب أرسل إلى بعض الاتحادات الأخرى التي يمكنها استضافة نسخة 2015 من البطولة.” وتابع: “إذا تلقي الاتحاد ردين أو أكثر بالموافقة فإن اللجنة التنفيذية ستسحب قرعة لاختيار بديل للمغرب من أجل استضافة بطولة 2015.” كما عبرت غانا عن رغبتها في تنظيم التظاهرة الافريقية التي طالب المغرب بتأجيلها خوفا من تفشي وباء الايبولا الذي يهدد بلدان غرب افريقيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق