وفد من الفيفا بالمغرب لانشاء العصبة الاحترافية

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي14 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وفد من الفيفا بالمغرب لانشاء العصبة الاحترافية
c0547d89877cd9d23a5faa84b7b998a7 - مشاهد 24

حلت بعثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم امس بالمغرب للاجتماع مع المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل الاطلاع على مشروع العصبة الاحترافية المغربية التي تعتزم الجامعة انشاءها لتواكب الكرة الاحترافية في القارة السمراء.
وسيعقد الوفد اليوم الأربعاء اجتماعا مع مسؤولي الجامعة المغربية، لمناقشة القانون الأساسي للعصبة الاحترافية، ومقارنة بين قوانين العصبة المغربية مع قوانين الفيفا المتعلق بتأسيس العصب الكروية الاحترافية.
وتسعى الجامعة لاقناع الفيفا بضرورة الاشراف على العصبة الاحترافية في المرحلة الأولى، بينما تطالب الفيفا بضرورة استقلالية العصبة قانونيا واداريا من الجامعة، كما تنص على ضرورة ضم القسم الثاني للعصبة، لكن للمسؤولين المغاربة، مشروع ينص على الاحتفاظ بالعصبة الاحترافية تحت لواء الجامعة لاجل عدم الدخول في صراعات بين الأندية والجامعة، لاسيما أن الجامعة مكونة من مسؤولي الأندية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق