الرئيسية / رياضة / الكاف تختار مفجر فضيحة التحكيم بالجزائر
b1655e8e86212a7fdec8e2e90d0249af

الكاف تختار مفجر فضيحة التحكيم بالجزائر

اختارت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الحكم الجزائري منير بيطام الذي فجر فضيحة كروية في الجزائر، للمشاركة في ادارة مباراة ساحل العاج والكونغو الديمقراطية التي ستقام يوم عاشر أكتوبر المقبل ضمن تصفيات كأس افريقيا للامم 2015. واعتبر بيطام تعيينه من قبل الكاف أكبر رد على الذين يشككون في كفاءته الدولية.
ورفض بيطام المثول امام اللجنة الوطنية للتحيكم بالاتحادية الجزائرية، للاستماع لأقواله في الاتهامات التي وجهها للمسؤولين بالرابطة ولجنة التحيكم التي يرأسها خليل حموم الذي اتهمه بيطام “بالفساد الكروي”. ويبقى قرار مشاركة بيطام في قيادة المباراة القارية عن تصفيات كأس افريقيا، من اختصاص لجنة الحكام.
و قررت وزارة الرياضة فتح تحقيق معمق في قضية اتهام مساعد الحكم لرئيس الرابطة المحترفة الجزائرية لكرة القدم محفوظ فرباج ورئيس لجنة التحكيم بالاتحادية الجزائرية خليل حموم.
وقد شكلت الوزارة الوصية لجنة من المفتشية العامة للوزارة للنظر في القضية، حيث استمعت لمنير بيطام الحكم المساعد الدولي، على مدى ثلاث ساعات، حيث أكد في تصريحات صحفية أنه قدم كل التبريرات والأدلة، والتي يملكها عنده كدليل وتدين الأطراف المذكورة في تصريحاته السابقة.