الرئيسية / رياضة / الامارات تشتري ملعب الريال “أبوظبي برنابيو”
e79c3692d8ccb7ac4008b54e0517aa94

الامارات تشتري ملعب الريال “أبوظبي برنابيو”

اتفق فريق ريال مدريد  مع بنك اماراتي على توقيع أكبر صفقة مالية في تاريخ الأندية الكروية، حيث سيمنح بنك أبوظبي الاماراتي، بموجبها دعما ماليا يصل لـ 500 مليون يورو على مدى عشرين عاما للريال، مع شرط هو تغيير اسم ملعب “سنتياغو برنابيو” الى “أبوظبي برنابيو”.

ورغم رفض ادارة الريال لطلب الاماراتي، بتغيير اسم الملعب خلال السنوات الماضية، إلا أن الأزمة المادية والديون المتراكمة على النادي قد تدفع الرئيس فلورنتينو بيريز لتنفيذ الطلب الاماراتي.

وحسب صحيفة الماركا الاسبانية التي كشفت بعض بنوذ الاتفاق، فإن إدارة الريال ستتلقى 25 مليون يورو سنويا حتى سنة 2034، على أن تتم تسمية الملعب باسم “أبوظبي سنتياغو برنابيو” او “أبوظبي برنابيو”.

ورفضت غالبية جماهير الريال تغيير اسم الملعب، الذي سيتم ترميمه من جديد، من أموال صفقة بنك أبوظبي.

وفضّل ريال مدريد هذا العرض على آخر قدمته شركة (مايكروسوفت) للإلكترونيات قبل وقت قريب، والتي يمتلكها الملياردير الأمريكي بيل جيتس، وكان من شروطه أيضا تغيير اسم الملعب إلى ملعب مايكروسوفت.

يأتي هذا الاتفاق التاريخي في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير صحفية عن إمكانية طرح ريال مدريد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للبيع لسداد ديونه التي قدرت بـ600 مليون يورو. وقد تساهم الصفقة في استقرار رونالدو بالريال، ويراهن بيريز على أن الملعب المجدد سيجلب للنادي أرباحا سنوية بقيمة 100 مليون يورو، وهو ما يعتبره حلا للأزمة، وضمانا لبقاء نجوم الفريق.