الرئيسية / رياضة / الفيفا تفتح تحقيقا في قضية الحكم الجزائري
a28a4985dc138ddc294a3940271c9a9c

الفيفا تفتح تحقيقا في قضية الحكم الجزائري

قررت الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فتح تحقيق بخصوص التصريحات النارية التي أطلقها الحكم الدولي الجزائري المساعد محمود منير بيطام، والتي اتهم فيها كلا من رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، ورئيس اللجنة الوطنية للتحكيم بـ”الفساد”.
وكشف مصادر بأن الأمين العام للفيفا، الفرنسي جيروم فالك، طلب من لجنة الإعلام على مستوى الهيئة الدولية بمتابعة كل التقارير التي تصدر في الصحف الجزائرية حولالقضية، وإعداد تقرير نهائي قصد فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، وقال مصدرنا بأن الفيفا قدّرت بأن تصريحات بيطام خطيرة، كونها صادرة عن حكم دولي.
وفي ذات السياق، أمر رئيس الفاف محمد روراوة أيضا بفتح تحقيق في القضية، قصد استيضاح الرؤية، وإمداد الفيفا بكل المعلومات التي تخصها، قبل اتخاذ القرارات المناسبة.
وقد واصل الحكم الدولي المساعد محمود منير بيطام تصريحاته الجريئة واتهاماته لرئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج ورئيس لجنة التحكيم خليل حموم، بـ”الفساد والتلاعب بنتائج المقابلات من خلال منح أوامر للحكام،” ورد بطريقته الخاصة على تصريحات الرجلين. مؤكدا أنه يملك تسجيلات صوتية ورسائل نصية قصيرة. وكان قرباج قد قال في تصريح لـ”الشروق الجزائرية”، أنه سيتابع الحكم بيطام قضائيا، على تصريحاته.